1. السكان يهربون من نار المعارك إلى لهيب الاسعار

    الحرب الأهلية بجنوب السودان تدفع اقتصاده إلى الهاوية

    تتراكم الأزمات في جنوب السودان ليضاف ارتفاع معدل التضخم وانهيار مرتقب للعملة إلى كارثة إنسانية تتمثل في عدم قدرة السكان على شراء الاحتياجات الاساسية بسبب غلاء الأسعار.

  2. 1
    لم يكن محبوبًا ووجد خلاصه في الدين

    فرنسي يروي قصة أخيه الذي نفذ عملية انتحارية بالعراق

    "احبك، قبلاتي"، هي آخر كلمات كتبها كيفن شاسان، (الجهادي) الفرنسي لأخيه الاصغر في تولوز، قبل ساعة من تفجير نفسه الجمعة في هجوم دامٍ في العراق عن عمر 25 عامًا.

  3. ظروف عائلية خاصة أبعدتها عن "سرايا عابدين"

    غادة عادل لـ"إيلاف": أتقمص شخصية رجل في "العهد"

    أحمد طه تحدثت الفنانة غادة عادل عن سبب اعتذارها عن المشاركة في الجزء الثاني من مسلسل "سرايا عابدين"، كما تطرقت إلى مسلسلها الدرامي الجديد "العهد" الذي تواصل تصويره حالياً وتراهن على نجاحه في السباق الرمضاني.

  4. 5
    بعض أهالي الفلوجة لوحوا لعناصر التنظيم مؤيدين

    إعدام داعش لجندي عراقي يهزّ مشاعر مواطنيه

    عبدالجبار العتابي أذهلت الصور، التي نشرها تنظيم داعش عن إعدام جندي عراقي وتعليق جثته تحت أحد الجسور، المواطنين العراقيين، الذين أنابهم غضب عارم، وباتت هذه الواقعة البشعة حديثهم الأهم.

  5. 3
    الإعلان عن إنشاء أول مركز أبحاث فضائي في المنطقة

    محمد بن راشد يشهد إطلاق استراتيجية "الإمارات للفضاء"

    سمر عبد الملك اتخذت دولة الإمارات العربية المتحدة أولى خطواتها نحو الفضاء، من خلال اطلاق استراتيجية الإمارات في قطاع الفضاء، والاعلان عن الخطة التشغيلية لوكالة الامارات للفضاء.

  6. 10
    أكدت على دور المنظمات الأهلية في الحرب على داعش

    الخارجية الأميركية لـ"إيلاف": نظام الأسد يغذي الإرهاب

    ليال بشارة خصّ ناثان تك، نائب المتحدث بإسم الخارجية الأميركية، الناطق باللغة العربية، "إيلاف"، بحوار حصري تحدّث فيه عن أزمة العراق وسبل التصدي لتنظيم داعش بمساعدة الحلفاء والعشائر السنية، كما جدد التأكيد على الموقف الأميركي الرافض للتعاون مع بشار الأسد في مواجهة "الجهاديين"، واعتبره فاقدًا للشرعية وسببًا في جلب المتطرّفين إلى سوريا.

  7. 1
    إتفاق بريطاني روسي على استمرار الحوار مع المعارضة

    نفي تركي لعملية مشتركة مع السعودية في سوريا

    نصر المجالي نفت أنقرة تكهنات وسائل الإعلام بأن تركيا والسعودية اتفقتا على عملية مشتركة في سوريا، بينما قالت روسيا وبريطانيا إنهما اتفقتا على استئناف مباحثات ثنائية لبحث حل للصراع السوري المستمر منذ العام 2011.

  8. لأنها مستقرة وقادرة على تنشئة سليمة

    الرجل يفضل المرأة الذكية على المثيرة

    عبدالاله مجيد يرى الرجل أن قيمة الذكاء في المرأة أعلى بكثير من قيمة الإثارة، كما توصل عالِم بيولوجي نشوئي كبير.

  9. 4
    في مقدمتهم فيزا وكوكا كولا وأديداس

    رعاة الفيفا يضغطون لتحسين أوضاع عمال مونديال قطر

    أشرف أبو جلالة يبدو أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، سيكون على موعد مع أزمة محتملة مع كبرى الشركات من رعاته، بعدما تفاعل عدد من هؤلاء الرعاة من أمثال فيزا، أديداس وكوكا كولا مع الحملة التي تدور رحاها على مواقع التواصل الاجتماعي بغية مقاطعة البطولة التي ستقام في قطر على خلفية ما يتردد عن سوء معاملة العمال الأجانب هناك.

  10. 4
    إبادة جماعية بحق المدنيين في تعز

    القوات اليمنية تحرر الضالع من الحوثيين

    إيلاف- متابعة أحكمت القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قبضتها على الضالع، بعد أن حررت 99 % منها من مليشيات الحوثي، وسيطرت على مواقع حيوية فيها منها "اللواء 33 مدرع".

  11. 3
    تثمين لجهود العاهل المغربي في تعزيز التعاون بالمنطقة

    دور بارز للمغرب في دعم التنمية البشرية في إفريقيا

    أشرف أبو جلالة رأت وسائل إعلام أميركية أن الجهود التي بدأ يباشر في تنفيذها مؤخراً العاهل المغربي الملك محمد السادس لتعزيز سبل التعاون مع دول منطقة جنوب الصحراء الكبرى جاءت لتقدم مجموعة فرص جديدة على عدة أصعدة منها التجاري، الأمني والتنموي.

  12. 3
    بسبب ارتفاع مستوى العنف وتكريس القيم السلبية

    مشروع قانون سعودي لحظر الألعاب الإلكترونية

    حسن حاميدوي قدم عدد من أعضاء مجلس الشورى السعودي مشروع قانون لحظر بيع الألعاب الإلكترونية إلا بعد نيل الموافقة من الجهات المختصة، وتلقى الألعاب الإلكترونية رواجا في السعودية، رغم أن الدراسات أثبتت أنها تقدم جرعات من العنف وتزيد الرغبة في الانعزال.

  13. 7
    بدء توزيع السلاح على القوات المكلفة بتحرير الموصل

    واشنطن تتراجع وتقر بـ"التضحيات الشجاعة" للعراقيين

    أسامة مهدي إثر انتقادات عراقية واسعة لاتهام وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر للقوات العراقية بعدم امتلاك الرغبة والقدرة لمواجهة تنظيم "داعش"، فقد تراجع البيت الأبيض عن موقفه هذا بإتصال أجراه نائب الرئيس الأميركي بايدن بالعبادي مشيدًا بتضحيات الجيش التي وصفها بالشجاعة والهائلة.

  14. 9
    رعونة سائق مصري أودت بحياة حامل نوبل

    مات جون ناش وتوقف العقل الجميل!

    مروان شلالا حاول سائق أميركي مصري الأصل أن يتجاوز سيارة أخرى على الطريق السريع، فكانت النتيجة موت جون ناش، أحد أهم عباقرة العصر الحديث في الرياضيات.

  15. 4
    تحاكم بتهمة قتل مواطنة أميركية

    القضاء الإماراتي: "شبح الريم" كانت مدركة أفعالها

    إيلاف- متابعة قالت محكمة اماراتية انه استنادا الى تقرير طبي فان المرأة الاماراتية التي تحاكم بتهمة التورط في هجومين بدوافع "جهادية" ضد اميركيين، ادى احدهما الى مقتل مدرسة اميركية، "مدركة أفعالها".

  16. 4
    تعليق صدور 4 ومصادرة 10 صحف بعد طباعتها

    في الخرطوم... مجزرة الإثنين "تبطش" بالصحافة

    نصر المجالي في حملة غير مسبوقة ضد الصحافة، علقت الأجهزة الأمنية السودانية صدور 4 صحف يومية سياسية بالخرطوم لأجل غير مسمى، كما صادرت نحو 10 صحف بعد طباعتها، في وقت لم تصدر الجهات المختصة ما يفيد سبب المصادرة.

السكان يهربون من نار المعارك إلى لهيب الاسعار

الحرب الأهلية بجنوب السودان تدفع اقتصاده إلى الهاوية

تتراكم الأزمات في جنوب السودان ليضاف ارتفاع معدل التضخم وانهيار مرتقب للعملة إلى كارثة إنسانية تتمثل في عدم قدرة السكان على شراء الاحتياجات الاساسية بسبب غلاء الأسعار.

لايف ستايل

نساء إيلاف

فيديو

رئيس مهرجانات بياف ميشال ضاهر: لم نودّ تكريم شيرين وألغينا جائزتها
1

جريدة الجرائد

إستفتاء

إيلاف فيسبوك

إيلاف تويتر