1. إصابة شرطي بجروح أثناء اعتراضه للاجئ

    1700 محاولة تسلل عبر النفق تحت بحر المانش

    إيلاف- متابعة جرت 1700 محاولة تسلل قام بها مهاجرون ليل الأحد الاثنين في النفق تحت بحر المانش قرب منطقة كاليه في شمال فرنسا، وأصيب شرطي بجروح في الوجه عند تعرّضه للقذف بالحجارة.

  2. هروب للقيادات العربية والاجنبية لداعش

    يونامي تحذر من خطورة تغييرات سكانية في العراق

    أسامة مهدي حذرت الأمم المتحدة من تغييرات سكانية في العراق تهدد النسيج الاجتماعي للبلاد ودعت إلى حماية الاقليات وحقوقهم مؤكدة أن مرتكبي الجرائم البشعة ضدهم سيقدمون عاجلا أم اجلا إلى العدالة وستتم معاقبتهم.

  3. الملك سلمان يزور روسيا قبل نهاية العام والجبير منتصف أغسطس

    الأنظار تتجه لاجتماع الدوحة الثلاثي الإثنين

    نصر المجالي تشهد العاصمة القطرية، الإثنين، اجتماعاً ثلاثياً أميركياً سعودياً روسياً، وسط تأكيدات روسية أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز سيزور موسكو قبيل نهاية العام الحالي، كما سيزورها وزير الخارجية عادل الجبير في منتصف الشهر الحالي.

  4. تقرير يتساءل ما إذا تحسنت أجواء الحرية في إيران؟

    روحاني يقدم "جردة حساب" على هامش الاتفاق النووي

    نصر المجالي كرر الرئيس الإيراني حسن روحاني موقف بلاده من عدم التفريط في الأسرار الوطنية العسكرية أو العلمية أو التجارية أو الاجتماعية، وفي المقابل تساءل تقرير ما إذا كانت "الأجواء تحسنت في إيران بعد توقيع الاتفاق النووي".

  5. 1
    من الكويت إلى اليمن

    أغسطس يجدد ذكرى رحيل الملك فهد ودعم الشرعية

    زايد السريع تأتي على الخليجيين ذكرى شهر آب (أغسطس) الحافل بالعديد من الأحداث والمنعطفات التاريخية، التي شكلت ملامح جديدة للمنطقة بأسرها، حيث يتصدر تلك الأحداث الغزو العراقي للكويت في 2 آب (أغسطس) عام 1990، وما تلاه من تأثيرات حرب الخليج الثانية، كما تبرز وبقوة الذكرى العاشرة لرحيل الملك فهد بن عبد العزيز.

  6. متراجعة 22% عند افتتاحها

    بورصة أثينا تستأنف بعد إغلاق 5 أسابيع

    إيلاف- متابعة سجلت بورصة أثينا هبوطًا فاق 22% (-22.82%) في أولى التداولات الاثنين يوم إعادة افتتاحها بعد إغلاق استمر خمسة أسابيع بعد فرض الحكومة قيودًا على الأموال. فيما يجري العمل على وضع خطة مساعدة دولية ثالثة لليونان، التي تعاني من ديون فادحة ونقص في الأموال.

  7. يجسّد أقصى اليسار بعد سياسات صديقة للسوق

    كوربين يبث روحًا جديدة في "العمال" البريطاني

    إيلاف- متابعة قد يصبح لبريطانيا قوتها السياسية المناهضة للتقشف على غرار حزب سيريزا في اليونان، وبوديموس في إسبانيا، إذا ما فاز جيريمي كوربين الاشتراكي المخضرم صاحب اللحية الخفيفة بزعامة حزب العمال، أكبر الأحزاب المعارضة في بريطانيا.

  8. 1
    معترضون يرون أنه يعيد البلاد إلى العهد الاستعماري

    اقتراح بتدريس العامية في الجزائر يلقى رفضًا

    إيلاف- متابعة اشتعلت الساحة السياسية في الجزائر بعد اقتراح بتدريس اللهجة العامية في المرحلة الابتدائية، حتى إن نوابًا طالبوا برحيل وزيرة التربية نورية بن غبريط. وفي وقت ترى فيه الوزيرة أن استخدام اللغة الأم (الدارجة) في التعليم يسمح بتنمية أجزاء مهمة في المخ، تحذر جمعية العلماء المسلمين الجزائريين من أن استخدامها مكان الفصحى يعيد الجزائر إلى العهد الاستعماري.

  9. 1
    بعد بث استمر 17 عامًا لاحقت خلالها تطورات البلاد

    "العراق الحر" من براغ تصمت تاركة هموم العراقيين

    عبدالجبار العتابي بعد نحو 17 سنة، اغلقت اذاعة العراق الحر التي تبث من العاصمة التشيكية براغ، أبوابها، وأوقفت بثها من دون ذكر الأسباب.

  10. 1
    تحرير عدن كشف عن إعدامات خارج القانون

    بحاح: الحوثيون يرتكبون جرائم

    إيلاف- متابعة أكد رئيس الحكومة اليمنية، خالد بحاح، ان الحوثيين يرتكبون جرائم ضد الإنسانية، داعيا منظمات حقوق الإنسان في العالم لزيارة عدن، وهي ستحدثهم بكل شيء.

  11. 1
    يؤيد القسوة في التحقيقات

    ترامب: الإيهام بالغرق أسلوب ناجح

    قال الملياردير دونالد ترامب المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الاميركية الاحد انه لا يستبعد اعادة العمل باسلوب "الايهام بالغرق" خلال التحقيقات، وذلك ردا على سؤال حول عمليات التحقيق مع ارهابيين محتملين.

  12. 1
    في محاولة منها لتدويل الملف

    أمل كلوني: سيف الاسلام بريء

    أشرف أبو جلالة تسعى اللبنانية أمل كلوني إلى إنقاذ جياة سيف الإسلام القذافي الذي صدر بحقه مؤخرا حكما بالإعدام، ويدفع المحامون العاملون في مكتب كلوني باتجاه نقل ملف محاكمته إلى محكمة الجنايات الدولية في لاهاي.

  13. مقتل 5 متمردين واغتنام عربة مدرعة

    المقاومة الشعبية تتصدى للحوثيين في مأرب وتعز

    عبد الرحمن بدوي صدت المقاومة الشعبية اليوم الأحد هجومًا للحوثيين على أحد مواقع المقاومة في جبهة المخدرة شمال غرب مأرب، مما أسفر عن مقتل خمسة حوثيين وإصابة العشرات منهم ، فيما غنمت المقاومة عربة مدرعة نوع بي أم بي ، ومازالت المواجهات مازالت مستمرة وبشكل متقطع في مأرب وتعز.

  14. 7
    السلطات الايرانية تنفذ 32 اعداما خلال اسبوع واحد

    دعوة لجبهة تقف بوجه تدخل ايران بشؤون المنطقة

    أسامة مهدي دعت شخصيات عربية واخرى من المعارضة الايرانية الى جبهة موحدة تقف بوجه تصدير النظام الايراني للتطرف والعنف الى المنطقة والتدخل في شؤونها الداخلية .. فيما نفذت طهران 32 اعداما خلال اسبوع واحد ليلامس عدد المعدومين في هذا البلد حوالي الفي حالة خلال فترة رئاسة الرئيس الايراني حسن روحاني الحالية.

  15. مستشار هولاند: طهران ستعود لمائدة التفاوض

    رفض الكونغرس للإتفاق النووي يقود لآخر أفضل

    أشرف أبو جلالة قال مستشار للرئيس الفرنسي، فرنسوا هولاند، إن رفض الكونغرس للاتفاق النووي مع إيران سيؤدي إلى إتفاق أفضل معها لانها ستعود لمائدة التفاوض خوفًا من التعرض لعقوبات مقيدة أو لهجوم عسكري أميركي.

  16. 9
    متخذًا من داعش ذريعة للتخلص من الأكراد

    إردوغان "يلاعب" الغرب بقناع مُكافح الإرهاب

    لميس فرحات لا يبدو إردوغان جادًا أو متحمسًا للقضاء على تنظيم الدولة الإسلامية المتطرف، وما غاراته وضرباته الأخيرة في سوريا والعراق سوى ضرب عصفورين بحجر واحد: إسكات الغرب وإيهامهم بأنه بدأ يقتنع بضرورة مكافحة الإرهاب المتمثل أساسًا في داعش، واستمرار مسلسل مطاردته لحزب العمال والأكراد ومنعهم من إقامة دولتهم الخاصة.

إصابة شرطي بجروح أثناء اعتراضه للاجئ

1700 محاولة تسلل عبر النفق تحت بحر المانش

إيلاف- متابعة جرت 1700 محاولة تسلل قام بها مهاجرون ليل الأحد الاثنين في النفق تحت بحر المانش قرب منطقة كاليه في شمال فرنسا، وأصيب شرطي بجروح في الوجه عند تعرّضه للقذف بالحجارة.

لايف ستايل

نساء إيلاف

فيديو

"الرواد" يُكرِّم وجوهاً جديدة بعيداً عن رتابة الفئات
1

جريدة الجرائد

إستفتاء

إيلاف فيسبوك

إيلاف تويتر