1. أكد أن داعش يمثل ظاهرة وليس مجرّد تنظيم متطرّف

    مدير السي آي ايه: أريدُ تصفية البغدادي

    إيلاف- متابعة في الذكرى الخامسة لمقتل أسامة بن لادن والتي توافق الأول من أيار/ مايو، يتطلّع مدير وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي آي ايه) جون برينان إلى أن يلقى زعيم داعش ذات المصير.

  2. إعتقال إعلامييْن باشرا اعتصاما في المقر

    الشرطة المصرية تداهم نقابة الصحافيين

    إيلاف- متابعة داهمت الشرطة المصرية مساء الاحد مقر نقابة الصحافيين المصريين في وسط القاهرة والقت القبض على صحافيين اثنين كانا باشرا اعتصاما في المقر السبت.

  3. وزير الخارجية السعودية عادل الجبير
    أكد بأنه أمرٌ لا ترتضيه الأخلاق الإنسانية

    الجبير: أحداث حلب جرائمٌ ضد الإنسانية

    عبد الرحمن بدوي أكد وزير الخارجية السعودية أن أحداث حلب هي جرائم ضد الإنسانية، وأن القصف الوحشي الذي تتعرض له المدينة من قبل قوات الأسد أمر لا ترتضيه الأخلاق الإنسانية. 

  4. الملك سلمان ومحمدوف يعقدان جلسة مباحثات

    السعودية وتركمانستان توقعان تسع اتفاقيات تعاون

    عبد الرحمن بدوي عقد العاهل الملك سلمان بن عبدالعزيز في قصر اليمامة بالرياض اليوم الأحد، جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس قربان قولي محمدوف رئيس جمهورية تركمانستان، فيما وقعت حكومتا البلدين تسع اتفاقيات ومذاكرات تعاون شملت جوانب متعددة بين البلدين.

  5. البرلمان المنتهية ولايته أقر قانونًا لزيادة القدرات البالستية

    رجال الدين أقل من النساء بمجلس الشورى الإيراني الجديد

    للمرة الأولى في تاريخ مجلس الشورى الإيراني، سيكون عدد رجال الدين أقل من النساء، أي 16 مقابل 17 من أصل 290 نائبًا. وكان عدد رجال الدين في مجلس الشورى المنتهية ولايته 27 مقابل 9 نساء من التيار المحافظ. في وقت أقر أقر البرلمان المنتهية ولايته قانونًا جديدًا لزيادة القدرات البالستية للبلاد.

  6. المعتصمون يخلون الخضراء مؤقتًا مهددين بالعصيان المدني

    الجبوري: العبادي مسؤول عن الاضطراب وتأخير الاصلاح

    أسامة مهدي حمل رئيس البرلمان العراقي رئيس الحكومة مسؤولية الاضطرابات والاعتداء على مؤسسات الدولة وتأخير الاصلاح والتغيير الوزاري مشيرا الى امكانية اعادة هيكلة الحكومة والعملية السياسية برمتها.. فيما انسحب المعتصمون من المنطقة الخضراء مؤقتا مهددين بالعصيان المدني.

  7. 1
    2115 عراقيًا سقطوا ضحايا العنف الشهر الماضي

    قلق أممي لمعاناة المدنيين العراقيين التي "لا توصف"

    أسامة مهدي كشفت بعثة الامم المتحدة في العراق اليوم عن سقوط 2115 عراقيًا بين قتيل وجريح الشهر الماضي جراء عمليات العنف والنزاع المسلح وعبرت عن القلق من استمرار استهداف المدنيين الذي يلحق بهم "معاناة لا توصف".

  8. حرص على تعزيز العمل المشترك والتعامل مع التحديات

    عبدالله الثاني يحادث محمد بن زايد في أبوظبي

    نصر المجالي أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، متانة علاقات الإخوة التي تجمع الأردن والإمارات، والحرص المتبادل على دعمها وتعزيزها في شتى الميادين.

  9. 3

    أوباما يطلق العنان للسانه الساخر في عشائه الأخير مع مراسلي البيت الأبيض

    بدا الرئيس الأمريكي باراك أوباما في حفل عشائه الأخير مع مراسلي البيت الأبيض، ساخرا بشكل أثار ضحك الحضور، حيث سخر من مرشحي الرئاسة ومن نفسه أيضا.

  10. بصماته تظهر على كل جهاز إلكتروني نمتلكه

    كلود شانون... رائد عصر المعلومات

    أشرف أبو جلالة يعتبر كلود شانون، الذي توفي عام 2001، رائد عصر المعلومات، فبصماته تظهر بوضوح على كل جهاز إلكتروني نمتلكه، وكل شاشة حاسوبية نحدق بها، كل وسيلة من وسائل الإعلام الرقمي.

  11. إدانة بريطانية وعالمية بقرارات حكومة إيران بسجن صحفيين

    انتهاكات صارخة في ملف الصحفيين

    نبيل الحيدري أدانت منظمات حقوقية بريطانية وأخرى أميركية وغيرهما عالمية الأحكام الإيرانية بسجن الصحفيين الأربعة لفترات من خمس إلى عشر سنوات، مما يعد انتهاكا صارخا للقوانين الدولية والحريات الصحفية.

  12. 3
    دانوا اقتحام البرلمان وعدوه خرقًا دستوريًا يتطلب مقاضاة المعتدين

    رئاسات العراق وقادته يتعهدون باصلاح العملية السياسية

    أسامة مهدي عهدت الرئاسات العراقية الثلاث وقادة الكتل السياسية اليوم في مواجهة اضطرابات شعبية داعية لاصلاحات شاملة بتكثيف لقاءات القوى السياسية لضمان إصلاح العملية السياسية بشكل جذري معتيرن اقتحام متظاهرين لمبنى البرلمان تجاوز خطير على هيبة الدولة.

  13. 15
    حتى لا يتحولوا إلى مجرد رقم في قائمة قتلى الحزب

    حزب الله يهرب أبناء قياداته إلى أوروبا لمنع إرسالهم لسوريا

    إيلاف- متابعة لا يُرسل قياديو حزب الله أبناءهم إلى المحرقة السورية التي أتت على المئات من شباب لبنان من الطائفة الشيعية منذ أن قرر حسن نصر الله نصرة بشار الأسد، إنما يرسلونهم إلى أوروبا حفاظا على حياتهم.

  14. النائب وليد جنبلاط 5
    دعا السعودية الى استقبال رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام

    وليد جنبلاط لـ «إيلاف»: لا أمانع انتخاب عون رئيسًا… بشرط!

    ليال بشارة قال وليد جنبلاط لـ"إيلاف" إن الوضع غير ملائم اليوم لانتخاب رئيس جمهورية في لبنان، داعيًا إلى الكف عن مقاربة حزب الله مقاربةً إقصائية، متوقعًا أن يطول أمد النزاع السوري 10 أعوام على الأقل.

  15. في أعقاب سيطرة المتمردين على معسكر للجيش

    حكومة اليمن تعلق المحادثات المباشرة مع الحوثيين

    إيلاف- متابعة علق وفد الحكومة اليمنية، اليوم الأحد، المحادثات المباشرة الجارية في الكويت مع الحوثيين بسبب الخروقات المستمرة.

  16. راغدة درغام تتحدث عن مشروع التحول الوطني والاقتصادي

    رؤية السعودية 2030 .. ثورة واقعية هادئة

    أشرف أبو جلالة رأت الإعلامية، راغدة درغام، أن الرؤية المستقبلية التي أعلنتها مؤخراً المملكة العربية السعودية لعام 2030 للتحول الوطني والاقتصادي تعتبر رؤية مدهشة بكل معاني الكلمة.

أكد أن داعش يمثل ظاهرة وليس مجرّد تنظيم متطرّف

مدير السي آي ايه: أريدُ تصفية البغدادي

إيلاف- متابعة في الذكرى الخامسة لمقتل أسامة بن لادن والتي توافق الأول من أيار/ مايو، يتطلّع مدير وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي آي ايه) جون برينان إلى أن يلقى زعيم داعش ذات المصير.

عالم الكتب: نقاش مع الفائزين بالجائزة العالمية للرواية العربية
1

لايف ستايل

نساء إيلاف

فيديو

مخرجة 3000 ليلة لإيلاف: قصص الفيلم حقيقية لأسيرات عانين في سجون الإحتلال
1

جريدة الجرائد

إستفتاء

إيلاف فيسبوك

إيلاف تويتر