1. بات منبوذ دوليًا بسبب سياساته الخارجية

    تخبط الغرب يساعد بوتين على التوغل سوريًا

    عبد الاله مجيد يرى الغرب أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين منبوذ دبلوماسيًا الآن بين زعماء العالم. إذ إن ضمه شبه جزيرة القرم إلى روسيا وتدخله العسكري في شرق أوكرانيا أخلّ باستقرار العلاقات الأوروبية بعد انتهاء الحرب الباردة.

  2. بعد اكتشاف موجات الجاذبية التي تنبأ بها آينشتاين

    رؤية نشوء الكون في لحظة الانفجار الكبير باتت ممكنة

    عبد الاله مجيد أعلن فيزيائيون اكتشاف موجات الجاذبية، التي تنبأ بها ألبرت آينشتاين قبل 100 عام، بعدما رصدوا التغيير الذي أحدثه في بعدي المكان والزمان اصطدام ثقبين أسودين على بعد أكثر من مليار سنة ضوئية عن الأرض.

  3. الحكومة تخصص موازنة قدرها 30 مليون دولار لتمويله

    ملك المغرب يصادق على تعيين لجنة الإشراف على "كوب 22"

    محمد بن يحيى صادق العاهل المغربي الملك محمد السادس على تعيين أعضاء لجنة الإشراف على تنظيم مؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغيير المناخ (كوب 22) برئاسة صلاح الدين مزوار.

  4. الشباب يتحفظ على ممارسات الحرس القديم الصدامية

    الإنقسامات تمزّق جماعة الاخوان المسلمين في مصر

    مشاكل الاخوان المسلمين في مصر ليست مع نظام عبد الفتاح السيسي فقط، فالجماعة تشكو أيضا انقسامات ومشاكل داخلية كثيرة، بين الشباب من جهة، والقيادات التاريخية المُتهمة بانتهاج سلوك صدامي كلّف الحركة ثمنا باهظا.

  5. محمد بن سلمان خلال لقائه وزراء دفاع بريطانيا وإيطاليا وأمريكا وألمانيا في برو
    السعودية جاهزة لإرسال القوات إلى سورية

    محمد بن سلمان يبحث في بروكسل خطة مواجهة داعش

    عبد الرحمن بدوي استعرض الأمير محمد بن سلمان أوجه التعاون المشترك مع وزراء دفاع بريطانيا وإيطاليا وأمريكا وألمانيا اليوم الخميس في العاصمة البلجيكية بروكسل، فيما أكد العميد الركن أحمد عسيري المستشار على أن المملكة جاهزة لإرسال القوات إلى سوريا بمجرد اتخاذ التحالف قرارا بذلك.

  6. 4
    المرأة تحرز 7 حقائب بوزارة محمد بن راشد الرقم 12

    الإمارات: إعلان حكومة التسامح والسعادة والمستقبل

    نصر المجالي اعتمد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، قائمة التشكيل الوزاري الجديد الثاني عشر، التي رفعها نائبه حاكم دبي رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد المكتوم اليوم الأربعاء.

  7. الشيخ محمد بن زايد مستقبلا ناريندرا مودي خلال زيارته الأخيرة إلى الإمارات (ار
    لماذا زار محمد بن زايد الهند...؟

    هل لعبت الإمارات دورًا في اللقاء الباكستاني الهندي؟

    سيف الصانع تكتسب الزيارة التي يقوم بها ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد إلى الهند أهمية استثنائية، لا سيما لجهة العلاقة المتنامية والمتعاظمة بين البلدين، فيما أشارت بعض الأوساط إلى دور محوري يلعبه بن زايد على خط التقارب بين الهند وباكستان.

  8. 4
    الصحافي السعودي يحتاج إلى ظهر يحميه

    عثمان العمير: أنا كالقبطان آخر من يغادر السفينة

    إيلاف إشكالي حيثما حل… لم يخالف التوقعات هذه المرة أيضاً. هكذا كان حال عثمان العمير في توصيف الصحافي الذي فيه خلال حديث لبرنامج "بالمختصر" على شاشة أم بي سي، وفي إلقاء اللوم في خيبة الثورات العربية على طبقة وسطى لم تثر، تاركة الساحة للغوغاء والأحزاب.

  9. تحسن أمني في المدن والبلدات المحررة

    رئيس الوزراء اليمني: الظروف مهيأة لعودة الحكومة إلى عدن

    عبد الرحمن بدوي للمرة الثانية في غضون ستة أشهر يقرر نائب الرئيس اليمني رئيس مجلس الوزراء خالد بحاح عودة حكومته إلى ممارسة مهام عملها من العاصمة المؤقتة عدن، مؤكدًا أن هذا هو التحدي الذي يجب أن تكسبه الحكومة، وتشرع في التدابير والحلول لضبط الأمن، وإعادة الاستقرار وتطبيع الحياة.

  10. أزمة تركيا وروسيا تقلب موازين القوى مع إسرائيل

    تل أبيب تفرض شروطًا جديدة للمصالحة مع أنقرة

    مجدي الحلبي قال مصدر إسرائيلي كبير إن أزمة تركيا مع روسيا وحاجتها إلى الغاز من إسرائيل تجعل الأخيرة تضع شروطًا لإعادة العلاقات مع تركيا، بعدما كان الأمر عكسيًا قبل نحو سنة.

  11. متفقة مع سياسة ميركل في هذا الشأن

    إيطاليا تطالب بتوزيع اللاجئين على بلدان أوروبا

    عبد الاله مجيد أكد وزير الخارجية الإيطالي باولو جنتيلوني اتفاق حكومته مع سياسة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل تجاه أزمة اللاجئين، داعيًا الدول الأخرى في الاتحاد الأوروبي إلى تحمل قسطها من المسؤولية عن حل الأزمة.

  12. 1
    السلطات اعتقلت المنفذ وتحقق بدوافعه

    الداخلية السعودية: ستة قتلى في اطلاق نار على مكتب تعليم

    إيلاف- متابعة اقدم رجل على قتل ستة موظفين في إدارة التعليم في محافظة جازان السعودية، ولم توضح السلطات التي اعتقلت المشتبه به بتنفيذ الجريمة الدوافع وراء الحادث الإجرامي.

  13. 5
    مدفيديف: يجب الجلوس إلى طاولة التفاوض

    موسكو تحذر من "حرب عالمية" في حال هجوم بري في سوريا

    حذر رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف من خطر نشوب "حرب عالمية جديدة" في حال حصل هجوم بري خارجي في سوريا.

  14. 1
    خلال زيارة وزير الدفاع إلى موسكو في الأسبوع المقبل

    روسيا تزوّد إيران بـ(سوخوي ـ 30)

    نصر المجالي تستعد روسيا لتوقيع صفقة تزوّد بموجبها إيران بمقاتلات (سوخوي ـ 30)، وذلك حلال الزيارة التي سيقوم بها وزير الدفاع حسين دهقان إلى موسكو يومي 15 و16 شباط (فبراير).

  15. صنعوها بأيديهم عبر إشراف متخصصين

    منتجات "السجناء" تستقطب زوار "الجنادرية" في السعودية

    حسن حاميدوي توقف زوار مهرجان "الجنادرية" أمام جناح المديرية العامة للسجون، للإطلاع على المنتجات المعروضة والمشابهة لمنتجات معارض التسويق العصرية، ما يعكس تحولًا نوعيًا في مفهوم السجون في السعودية.

  16. فيليب هاموند: روسيا تتعمد استهداف المعارضة

    بعد نقاشات وقف إطلاق النار... كيري والجبير يلتقيان حجاب

    بهية مارديني وسط اتصالات مكثفة بين واشنطن وموسكو لمناقشة وقف إطلاق النار ما قبل 25 من الشهر الجاري، موعد استئناف مفاوضات السلام في جنيف 3 حول العملية السياسية في سوريا، التقى جون كيري وزير الخارجية الأميركي وعادل الجبير وزير الخارجية السعودي الدكتور رياض حجاب.

بات منبوذ دوليًا بسبب سياساته الخارجية

تخبط الغرب يساعد بوتين على التوغل سوريًا

عبد الاله مجيد يرى الغرب أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين منبوذ دبلوماسيًا الآن بين زعماء العالم. إذ إن ضمه شبه جزيرة القرم إلى روسيا وتدخله العسكري في شرق أوكرانيا أخلّ باستقرار العلاقات الأوروبية بعد انتهاء الحرب الباردة.

عالم الكتب: تجديد الخطاب الديني لماذا وكيف؟
1

لايف ستايل

نساء إيلاف

فيديو

سحر طه: من القلب إليهم خواطر وجدانية توثق مسيرة العظماء
1

جريدة الجرائد

إستفتاء

إيلاف فيسبوك

إيلاف تويتر