1. عام على المجزرة والهرب إلى جبل سنجار

    الايزيديون يائسون: لا مستقبل لنا

    إيلاف- متابعة لا شك أن ما تعرض له الايزيديون في العراق من قتل واغتصاب وسبي على يد داعش ليس سهلًا. وبعد عام من المذبحة، يقفون يائسين بلا أمل... لا مستقبل.

  2. اجتماعات ومشاورات وأجندات حافلة بحلول لأزمات الإقليم

    إيلاف ترصد نشاط الإثنين السياسي في الدوحة

    نصر المجالي اتجهت الأنظار، الإثنين، للعاصمة القطرية الدوحة التي شهدت اجتماعات عديدة على مستوى من الأهمية وبحثت قضايا مفصلية متعلقة بأزمات إقليم الشرق الأوسط.

  3. سيناريوهات أميركية في العراق وسوريا

    تقرير: أوباما لا يريد هزيمة داعش سريعًا!

    مروان شلالا الحملة الجوية مستمرة ضد مواقع داعش في سوريا والعراق، لكنها تبدو غير مجدية، إذ لم تمنع داعش من غزو الأنبار والرمادي. فها النية صافية في هزيمة هذا التنظيم الارهابي؟ هذا ما تشكك فيه "تلغراف" البريطانية.

  4. 2
    الإعلان عن تدمير أهم منشآت داعش جنوب الموصل

    العبادي يلاحق الفاسدين بتطبيق مبدأ "من أين لك هذا"؟

    أسامة مهدي بالتزامن مع تواصل الاحتجاجات في محافظات عراقية ضد الفساد وتردي الخدمات فقد أعلن العبادي عن البدء بتطبيق مبدأ من أين لك هذا معتبرًا أنه والمطالبين بالإصلاح في خندق واحد.. فيما أكدت خلية الاعلام الحربي تدمير أهم منشآت "داعش" جنوب الموصل.

  5. 1
    من الكويت إلى اليمن

    أغسطس يجدد ذكرى رحيل الملك فهد ودعم الشرعية

    زايد السريع تأتي على الخليجيين ذكرى شهر آب (أغسطس) الحافل بالعديد من الأحداث والمنعطفات التاريخية، التي شكلت ملامح جديدة للمنطقة بأسرها، حيث يتصدر تلك الأحداث الغزو العراقي للكويت في 2 آب (أغسطس) عام 1990، وما تلاه من تأثيرات حرب الخليج الثانية، كما تبرز وبقوة الذكرى العاشرة لرحيل الملك فهد بن عبد العزيز.

  6. 1
    إثر مباحثات بين وزيري دفاع البلدين في بغداد

    بريطانيا تعلن تزويد العراق باحتياجاته العسكرية

    أسامة مهدي أعلن في بغداد اليوم عن اتفاق وزيري الدفاع العراقي والبريطاني على تشكيل لجنة مشتركة لتقدير الإحتياجات العراقية من بريطانيا، في المجالات العسكرية ومتابعة تنفيذها، فيما أكد وزير الدفاع العراقي لنظيره البريطاني أن الجيش يسير بخطوات واثقة إلى الأمام في معركته ضد تنظيم داعش.

  7. 1
    مسؤول أميركي سابق يدعو لإسقاط الأسد أولًا

    واشنطن ترصد حماية جوية لعناصر المعارضة المعتدلة

    مروان شلالا بعد تعرض عناصر مدربة أميركيًا للاعتقال وإطلاق النار في سوريا من جبهة النصرة، قررت واشنطن حماية من تدربهم بالقوة الجوية، فيما حث مسؤول أميركي سابق دول القرار على انتهاز فرصة ضعف بشار الأسد لإسقاطه.

  8. بعد نجاحها في اقتحام مدخلها الغربي

    المقاومة الشعبية في اليمن تستعيد قاعدة العند

    إيلاف- متابعة أعلنت المقاومة الشعبية في اليمن اليوم الاثنين أنها استعادت السيطرة على قاعدة العند العسكرية الاستراتيجية في لحج بالكامل من ميليشيا الحوثيين وقوات صالح، بعد نجاحها في اقتحام مدخلها الغربي.

  9. 2
    بعد يوم من وصوله وقبل توقيع العقد بساعات فقط

    هروب حاجي من بغداد:الأسباب متباينة والتهديد هو الأقرب

    عبدالجبار العتابي تضاربت الأنباء عن سبب هروب المدرب البوسني بعد يوم من وصوله إلى العاصمة بغداد لاستلام مهمة تدريب المنتخب الوطني العراقي للاستحقاقات المقبلة لكن التهديد هو الأقرب إلى التصديق.

  10. 21
    مؤكدًا أنه سيحول المدينة إلى محافظة رابعة لكردستان

    بارزاني: لن نعيد سنجار لنينوى وسنلحقها بالإقليم

    أسامة مهدي في إعلان سيثير ردود فعل متباينة بين الرفض والترحيب وسط مخاوف من تغييرات سكانية ستفرض على مناطق عراقية يتم تحريرها من سيطرة تنظيم داعش، أكد بارزاني أنه لن يعيد قضاء سنجار موطن الايزيديين إلى محافظة نينوى.

  11. 1
    الحوثي يقر بالهزيمة أمام المقاومة الشعبية

    قوات التحالف تنشر 1500 جندي لتأمين عدن

    إيلاف- متابعة نشر مئات الجنود من دول الخليج الاعضاء في التحالف العربي بقيادة السعودية الاثنين حول عدن لتأمين كبرى مدن جنوب اليمن، وفق مصدر عسكري

  12. 3
    مع اعتبار أحزاب معارضة أن هدفها انتخابات مبكرة

    استفتاء إيلاف: الغالبية مع ضربات تركيا للأكراد وداعش

    نصر المجالي مع استمرار العمليات العسكرية التركية ضد منظمة (بي كي كي) الكردية المعارضة وتنظيم (داعش)، فإن أحزابًا معارضة ترى أن الحكومة التركية"تبيّت النية لاتباع سياسة الدم قبيل الانتخابات، وسيكون ثمن ذلك باهظاً".

  13. سوريا على قائمة النقاش

    بدء الاجتماع الخليجي - الأميركي في الدوحة

    إيلاف- متابعة بدأت في العاصمة القطرية الدوحة اليوم الاثنين أعمال الاجتماع المشترك بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ووزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية جون كيري، وذلك في المرحلة الثانية من جولة اقليمية لطمأنة حلفاء بلاده حيال الاتفاق مع ايران حول برنامجها النووي.

  14. 4
    الشعوب الديموقراطي يدعو بي كي كي لإسكات السلاح والحوار

    زعيم تركي معارض يتهم الحكومة بالقتل للفوز بالانتخابات

    نصر المجالي انتقد زعيم تركي معارض الحكومة لاتباعها ما أسماه "سياسة الدم للفوز بالانتخابات" وهاجم علانية رجب طيب إردوغان، بينما دعا زعيم آخر تنظيم "بي كي كي" أن يسكت أسلحته فورا، مقابل ان توقف الحكومة عملياتها العسكرية.

  15. 3
    بارزاني يعلن جهودا لتحويل سنجار إلى محافظة

    العراق: الجرائم ضد الايزيديين لمحكمة الجنايات الدولية

    أسامة مهدي في الذكرى الأولى لاحتلال داعش منطقة سنجار العراقية ارتفعت المطالب باحالة جرائم التنظيم هذه ضد الايزيديين على محكمة الجنايات الدولية وإصدار تشريعات عراقية تنصف الضحايا.

  16. 1
    نتيجة خلل فني أثناء قصفها مدينة أريحا

    31 قتيلًا جراء سقوط طائرة حربية في سوريا

    إيلاف- متابعة سقطت طائرة حربية سورية الاثنين نتيجة "خلل تقني" أثناء قصفها حيًّا في مدينة أريحا الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة في شمال غرب سوريا ما تسبب بمقتل 31 شخصا على الاقل من سكان الحي.

عام على المجزرة والهرب إلى جبل سنجار

الايزيديون يائسون: لا مستقبل لنا

إيلاف- متابعة لا شك أن ما تعرض له الايزيديون في العراق من قتل واغتصاب وسبي على يد داعش ليس سهلًا. وبعد عام من المذبحة، يقفون يائسين بلا أمل... لا مستقبل.

لايف ستايل

نساء إيلاف

فيديو

"الرواد" يُكرِّم وجوهاً جديدة بعيداً عن رتابة الفئات
1

جريدة الجرائد

إستفتاء

إيلاف فيسبوك

إيلاف تويتر