1. قادة يدعون لتعزيز الانتصارات على داعش بمصالحة حقيقية

    العبادي يتهم سياسيين بنزوح أهل الأنبار

    أسامة مهدي دافع رئيس الوزراء العراقي بشدة عن قوات الحشد الشعبي للمتطوعين ضد تنظيم "داعش" مؤكدًا انه ليس مليشيات مسلحة، وانما تشكيل قانوني يعمل تحت إرادة الدولة برغم إساءات بعض عناصره، الذين يخضعون لعقوبات السلطات.

  2. دعوى تستهدف ست شخصيات فرنسية

    فتح تحقيق فرنسي حول العمالة القسرية في قطر

    فتحت فرنسا تحقيقا في قضية العمالة القسرية في قطر بعد اتهامات من منظمة غير حكومية لمجموعة فرنسيا بفرض "الشغل القسري" و"العبودية" في اطار مشاريعها المرتبطة بتنظيم مونديال 2022 في قطر.

  3. يشمل 200 ألف شخص صدرت بحقهم أحكام بالسجن

    روسيا لعفو عام بذكرى الانتصار على النازية

    نصر المجالي ينتظر أن يصدر الرئيس الروسي قرارًا بالعفو عن 200 ألف شخص صدرت بحقهم أحكام بالسجن، وذلك بمناسبة الذكرى السبعين للانتصار على ألمانيا النازية.

  4. سيطرته على ناظم الثرثار تنذر بإغراق بغداد

    داعش يعدم ضباط وجنود فوج عراقي بالكامل

    أسامة مهدي علمت "إيلاف" ان تنظيم "داعش " اباد فوجا كاملا بجميع ضباطه وجنوده البالغ عددهم اكثر من 150 عسكريا، واعدم معظمهم بعد معارك شرسة اسفرت عن سيطرته على ناظم الثرثار قرب مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار وسط تحذيرات من اطلاق مياهه التي قد تغرق العاصمة بغداد بالمياه.

  5. صورة أرشيفية 10
    الملك سلمان ونواز شريف بحثا العلاقات الثنائية والمستجدات

    قمة سعودية باكستانية في قصر العوجا

    استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، في قصر العوجا الخميس، رئيس وزراء باكستان محمد نواز شريف والوفد المرافق له، وبحث الجانبان الوضع في اليمن بعد انتهاء عملية عاصفة الحزم.

  6. دبلوماسيون بريطانيون وميليباند: كاميرون أساء التقدير

    الوضع في ليبيا موضوع للسجال الانتخابي في بريطانيا

    عبد الاله مجيد اتفق دبلوماسيون بريطانيون كبار مع زعيم حزب العمال إد ميليباند على تحميل كاميرون قسطًا من المسؤولية عن وضع ليبيا الحالي بإغفاله التخطيط لما بعد سقوط القذافي. ومن بين الذين اتفقوا مع ميليباد سفير كاميرون السابق في طرابلس، الذي أقرّ بأن الغرب أخطأ بتركه ليبيا بعد الثورة من دون أن يكون له وجود مؤثر في الوضع الجديد.

  7. اليمنيون يهاجرون بحرًا في قوارب للماشية إلى جيبوتي

    الحوثيون يجنّدون الأطفال بحجة قتال القاعدة وداعش

    حيان الهاجري يستمر الحوثيون في ممارساتهم الإرهابية بحق اليمنيين، فيجبرون العائلات على القبول بتجنيد أطفالهم في الميليشيات، ويدفعون الآمنين إلى الهرب بأي وسيلة، حتى لو كانت قارب ماشية يبحر إلى جيبوتي.

  8. 3
    حرب أنفاق بين المعارضة والنظام في حلب

    الثوار يعزلون جسر الشغور عن اللاذقية

    مروان شلالا أحرز الثوار تقدمًا كبيرًا في جسر الشغور، حيث تدور المعارك في أحيائها الشمالية، وقد تمكنوا من قطع خط الإمداد النظامي الآتي من اللاذقية.

  9. 4
    منشورات تطلب ألف دولار لكل مقاتل

    حزب الله يستجدي الشيعة: إدعمونا ماديًا

    مروان شلالا يبدو أن ميليشيا حزب الله تقع في أزمة مالية كبيرة، وقد ظهر ذلك في منشور استجداء، وزّعه في مناطق نفوذه، يطلب فيه تبرعات لتجهيز المقاتلين، طالبًا ألف دولار لكل مقاتل.

  10. أربعة أسابيع من العمليات انتهت بإعادة الأمل

    عاصفة الحزم: نحو استعادة الشرعية في اليمن

    إيلاف- متابعة أربعة أسابيع إلا يوم واحد قبل أن تتوقف عمليات عاصفة الحزم، ومن ثم يعقبها مسار جديد، سمته السعودية بـ "إعادة الأمل"، كان التوقف مفاجئًا مثلما كانت الانطلاقة مفاجئة أيضًا. ورغم أن العمليات العسكرية مستمرة بالتوازي مع الحراك العسكري، إلا أنها اتخذت سياقًا مختلفًا هذه المرة من حيث النوع والكم.

  11. 27 قتيلا في معارك جنوب اليمن

    غارات التحالف تدمر مواقع للحوثيين بالضالع

    إيلاف- متابعة يواصل طيران التحالف العربي استهداف مواقع الميليشيات الحوثية في اليمن، وشن غارات على 6 مواقع في مدينة الضالع، فيما اكد مسؤولون محليون ان 27 شخصا على الاقل قتلوا السبت في جنوب اليمن في معارك بين الحوثيين وانصار الرئيس عبد ربه منصور هادي.

  12. 1
    مصرع قائد الفرقة الأولى العراقية لقوات التدخل السريع

    العراق يطالب بريطانيا بالتريث في إعادة لاجئيه

    أسامة مهدي ناشد العراق بريطانيا بالتريث في إعادة المئات من لاجئيه إليها نظرًا إلى استمرار الحرب على أراضيه والأوضاع الصعبة التي تعيشها البلاد جراء ذلك.. فيما تم الإعلان عن مصرع قائد الفرقة الأولى لقوات التدخل السريع في معارك مع تنظيم "داعش".

  13. 2
    ايران تتساءل: من انتصر في اليمن؟

    صحف الخليج: هلموا يا "عرب" لتطويق الخطر الإيراني

    محمد الحسن اهتمت الصحف الخليجية والسعودية بالعديد من القضايا والملفات الراهنة في الشأن المحلي والإقليمي والدولي، وركزت على اليمن وسوريا والدور الايراني فيهما، فيما تساءلت الصحف الايرانية حول من انتصر في اليمن؟.

  14. 5
    استهداف مخازن صواريخ سكود في لواءي 155 و165

    غارات إسرائيلية تقصف قوات حزب الله والنظام بالقلمون

    إيلاف- متابعة نفذت طائرات إسرائيلية ضربات ضد أهداف للنظام السوري وحزب الله في منطقة القلمون، وذكرت مصادر إعلامية أن الغارات طالت مخازن صواريخ سكود في لواءي 155 و165.

  15. تتقدم بـ(بطء) في فيينا ومحورها العقوبات الدولية

    مفاوضات النووي الإيراني تطير إلى نيويورك

    نصر المجالي تطير المفاوضات النووية بين إيران والقوى الكبرى على مستوى الخبراء إلى نيويورك في التاسع والعشرين من الشهر الجاري، بينما قالت طهران إن مفاوضات فيينا الراهنة تسير بـ(بطء).

  16. انهيار برج دارهرا التاريخي

    أكثر من مئة قتيل في زلزال مدمر في النيبال

    ضرب زلزال بلغت شدته 7,9 درجات النيبال، حسبما اعلن المعهد الاميركي للجيوفيزياء بينما شعر سكان المنطقة الواقعة في الهيمالايا واجزاء في الهند وبنغلادش بالهزة الارضية القوية. ووقع الزلزال على بعد 77 كلم عن كاتماندو بينما تحدثت معلومات عن اضرار في العاصمة النيبالية.

قادة يدعون لتعزيز الانتصارات على داعش بمصالحة حقيقية

العبادي يتهم سياسيين بنزوح أهل الأنبار

أسامة مهدي دافع رئيس الوزراء العراقي بشدة عن قوات الحشد الشعبي للمتطوعين ضد تنظيم "داعش" مؤكدًا انه ليس مليشيات مسلحة، وانما تشكيل قانوني يعمل تحت إرادة الدولة برغم إساءات بعض عناصره، الذين يخضعون لعقوبات السلطات.

لايف ستايل

نساء إيلاف

فيديو

ديانا حدّاد لإيلاف: هل الغناء المصريّ حلال والخليجيّ حرام؟
1

إستفتاء

إيلاف فيسبوك

إيلاف تويتر