1. نسبة المشاركة أحد الرهانات الأساسية

    المغاربة ينتخبون اليوم أعضاء البلديات والمناطق

    حسن العلوي بدأ الناخبون المغاربة اليوم الجمعة في التوجه إلى صناديق الاقتراع لاختيار أعضاء مجالس الجهات (المناطق) والمجالس الجماعية (البلديات)، في انتخابات هي الأولى منذ صدور دستور 2011، الذي كرّس مبدأ الجهوية المتقدمة، ووسع صلاحيات واختصاصات البلديات.

  2. المئات شاركوا في توديعه

    دفن الطفل السوري الغريق وشقيقه ووالدته في كوباني

    إيلاف- متابعة شارك مئات السوريين في تشييع ودفن الطفل الغريق ألان شنو وشقيقه ووالدته الجمعة في مدينة كوباني ذات الغالبية الكردية الحدودية مع تركيا، بحسب ما ذكر صحافي في المدينة لوكالة فرانس برس.

  3. خطفت مقاتلين يؤمّنون الحماية لأفراد من عناصرها

    النصرة تواصل حربها على "الفرقة 30"

    جواد الصايغ أقدمت جبهة النصرة في ريف حلب الشمالي على التعرّض مجددًا للفرقة 30 التي تلقت تدريبات أميركية. وذلك عبر خطف خمسة أفراد من جيش الثوار ظنًا منها أنهم يتبعون للفرقة، وأعلنت الفرقة توقفها عن العمل الميداني بانتظار الإفراج عن قائدها والعناصر المختطفين معه.

  4. شكك بقدرة القضاء وهيئة النزاهة على تحقيق الإصلاح

    السيستاني يدعو إلى ضرب رؤوس الفاسدين الكبار

    أسامة مهدي فيما تتجدد الاحتجاجات الشعبية ضد الفساد وفقدان الخدمات في عموم العراق اليوم، فقد دعا المرجع الشيعي الأعلى في العراق السيستاني الحكومة إلى الضرب بقوة على رؤوس الفاسدين الكبار واسترجاع أموال الشعب التي نهبوها، مشككًا بقدرة السلطة القضائية وهيئة النزاهة على إنجاز الإصلاح بدون تعطيل أو تسويف.

  5. 2
    أوباما يسعى لترطيب العلاقة بين الرياض وطهران

    خاص إيلاف: 3 ملفات تتصدر القمة السعودية الأميركية

    إيلاف تكشف مصادر مطلعة لـ إيلاف أن الرئيس الأميركي يتهيأ لطرح ثلاثة ملفات راهنة على ضيفه الملك سلمان خلال الاجتماع الذي ستكون مدته ساعتين.

  6. عمل مستشارًا إقتصاديًا للسعودية

    مستشار ألمانيا السابق وصديق الملك فهد يُنقل للمستشفى

    عبد الاله مجيد نُقل هيلموت شميدت مستشار ألمانيا في السبعينات وأوائل الثمانينات إلى وحدة العناية المركزة في أحد مستشفيات هامبورغ بعد إصابته بانسداد في الأوعية الدموية في ساقه اليمنى. وقالت مصادر قريبة من المستشار السابق (96 عامًا) إن حالته خطيرة.

  7. الرياض وواشنطن شريكان استراتيجيان رغم خلافاتهما

    الملك والرئيس والخليج ثالثهما

    عبدالاله مجيد ستمر القمة السعودية الأميركية غدًا بلا مشاكل، لكن من المفيد التنبه إلى أنّ السعودية ما عادت تكتفي بالوعود والأقوال الأميركية، بل تنتظر أفعالًا، خصوصًا أن سياسات واشنطن الشرق أوسطية مبهمة.

  8. كاميرون يعلن من لشبونة بعد لقاء رئيس حكومة البرتغال

    بريطانيا لاستقبال آلاف اللاجئين السوريين

    نصر المجالي بعد ضغوط شعبية وبرلمانية وإعلامية، أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون من لشبونة، اليوم الجمعة، إن بلاده ستستقبل "آلافًا آخرين" من اللاجئين السوريين.

  9. قال إنه تحدث مع أوباما حول التحالف ضد الإرهاب

    بوتين: بشّار مستعد لاقتسام السلطة

    نصر المجالي أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الرئيس السوري بشار الأسد مستعد لإجراء انتخابات برلمانية مبكرة ولاقتسام السلطة مع معارضة بناءة.

  10. كانوا يشاركون في جهود إعادة الشرعية

    الإمارات تعلن مقتل عدد من جنودها في اليمن

    إيلاف- متابعة أعلنت الامارات الجمعة مقتل 22 من جنودها في اليمن حيث تشارك قواتها ضمن التحالف العربي المؤيد للرئيس عبدربه منصور هادي ضد المتمردين الحوثيين.

  11. بوتين يؤكد الدعم الملحوظ.. والمتحدثة باسم خارجيته تنفي

    واشنطن: إرسال أسلحة روسية لسوريا يزعزع الاستقرار

    نصر المجالي قال البيت الأبيض إنه يراقب تقارير "غير مؤكدة" بشأن احتمال أن تكون روسيا أرسلت دعمًا عسكريًا إلى سوريا. وتزامنًا قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن موسكو تقدم دعمًا عسكريًا ملحوظًا إلى سوريا.

  12. 2
    الخارجية ترد على بيان سفارة طهران

    دبلوماسيان إيرانيان على صلة بخلية العبدلي في الكويت

    حيان الهاجري ردت الكويت على النفي الإيراني لتورطها في قضية خلية العبدلي بكشفها وجود اتصالات بين اثنين من دبلوماسيي السفارة الإيرانية بالكويت مع أعضاء الخلية الارهابية.

  13. 1
    العراق يؤكد لتركيا بذله جهودًا كبيرة لإطلاق عمّالها

    بغداد: قتلى بعملية بحث عن العمال الأتراك المختطفين

    أسامة مهدي أعلنت السلطات العراقية اليوم عن سقوط قتلى وجرحى في عملية نفذتها القوات الأمنية في وسط بغداد بحثًا عن 18 عاملًا تركيًا مختطفًا، وذلك عندما تصدى لها مسلحون، حيث دارت مواجهات مسلحة بين الطرفين.. فيما أكد الجعفري للسفير التركي أن بلاده تضاعف جهودها للإفراج عن المختطفين واعتقال المجرمين الذين قاموا بارتكاب هذه العملية.

  14. من خلال التعرض لحرارة 110 دون الصفر

    علاج بالتبريد لمحاربة الأوجاع والامراض

    موسم الصيف لا يزال في عزه لكن في داخل هذا المركز المخصص للعلاج بالتبريد تنحدر الحرارة الى 110 درجات تحت الصفر لتخليص رواده من أوجاع محددة او لتوفير شعور عام بالراحة.

  15. 4
    قمة تضع كل المنطقة على المحك

    هل يستطيع أوباما المتردد دخول زمن سلمان الحازم؟

    سيف الصانع البون شاسع بين رؤية السعودية وبين رؤية الولايات المتحدة بشأن قضايا المنطقة. فهل يأخذ الملك سلمان بيد الرئيس باراك أوباما من حافة التردد إلى ضفة الحزم؟ الجواب في البيت الأبيض اليوم.

  16. 3
    الطفل عيلان يدفع أربيل إلى دعوة الأكراد لعدم الهجرة

    الجبوري: لم ألتق في الدوحة أي معارض عراقي

    أسامة مهدي حرص رئيس البرلمان العراقي على توضيح أسباب زيارته القصيرة إلى الدوحة، التي تزامنت مع انعقاد مؤتمر فيها للمعارضين العراقيين، مؤكدًا أنه لم يلتق أيًّا منهم، وإنما أجرى مباحثات مع رئيس الوزراء القطري ووزير خارجيته.. فيما دعت أربيل متأثرة بغرق الطفل السوري الكردي "عيلان" وشقيقه ووالدتهما دعت الأكراد إلى عدم الهجرة.

نسبة المشاركة أحد الرهانات الأساسية

المغاربة ينتخبون اليوم أعضاء البلديات والمناطق

حسن العلوي بدأ الناخبون المغاربة اليوم الجمعة في التوجه إلى صناديق الاقتراع لاختيار أعضاء مجالس الجهات (المناطق) والمجالس الجماعية (البلديات)، في انتخابات هي الأولى منذ صدور دستور 2011، الذي كرّس مبدأ الجهوية المتقدمة، ووسع صلاحيات واختصاصات البلديات.

لايف ستايل

GMT 17:48 2015 الخميس 3 سبتمبر لحم الضأن مع الأناناس
0

نساء إيلاف

فيديو

إيلاف تواكب عمل لجنة إختيارات ملك جمال لبنان 2015
1

جريدة الجرائد

إستفتاء

إيلاف فيسبوك

إيلاف تويتر