GMT 9:15 2007 الأحد 15 أبريل GMT 8:09 2007 الأربعاء 18 أبريل  :آخر تحديث

سيسمي وركشوب العالمية تمنح السيدة سوزان مبارك جائزة الريادة

إيلاف

أول شخصية عالمية تفوز بهذه الجائزة
مؤسسة "سيسمي وركشوب" العالمية تمنح السيدة سوزان مبارك جائزة "الريادة" في مجال دعم وتطوير حياة الأطفال

ايلاف من القاهرة: أعلنت مؤسسة "سيسمي وركشوب" العالمية وشركة الكرمة للإنتاج التعليمي والترفيهي، منح السيدة سوزان مبارك حرم السيد رئيس الجمهورية "جائزة الريادة" تقديرا لدورها في مجال رعاية المبادرات الخاصة بتعليم وتطوير مهارات الأطفال في مصر، وفي مقدمتها برنامج عالم سمسم منذ بدايته عام 1997. تعد السيدة سوزان مبارك، هي أول شخصية عالمية تفوز بهذه الجائزة، التي تم تأسيسها بهدف تكريم أبرز الشخصيات علي مستوي العالم والتي كرست حياتها من أجل دعم وتطوير مستويات حياة الأطفال وعائلاتهم.
وسوف تتسلم السيدة سوزان مبارك الجائزة في احتفال عالمي يوم 22 أبريل الحالي وسط حضور ضخم من أبرز الخبراء والشخصيات العامة والمسئولين في مجالات التعليم وتنمية الطفولة في مصر والعالم، وفي مقدمتهم الدكتور يسري الجمل وزير التعليم، والسيد/ أنس الفقي وزير الإعلام. يأتي ذلك في إطار الاحتفال بمرور 10 سنوات على إنطلاق برنامج عالم سمسم، والذي يشمل أيضا، عقد مؤتمر دولي يوم 23 من الشهر الحالي بهدف مناقشة "احتياجات الطفل المصري، وكيفية تلبيتها" وذلك في فندق فور سيزونز نايل بلازا بجاردن سيتي.
تقوم مؤسسة "سيسمي وركشوب" -وهي مؤسسة عالمية (غير هادفة للربح) مهمتها الاستفادة بالإمكانيات التي تتيحها وسائل الإعلام الحديثة في مساعدة الأطفال في جميع أنحاء العالم على تطوير إمكانياتهم وتنمية مهاراتهم الفكرية، بإنتاج حلقات عالم سمسم التليفزيونية التي أحبها الأطفال الصغار في جميع أنحاء مصر علي مدي العشر سنوات الماضية، بالتعاون مع شركة الكرمة للإنتاج التعليمي والترفيهي، وهي من أبرز الشركات المصرية في مجال الإنتاج الإعلامي وبرامج التعليم والترفيه للعالم العربي.
وقال عمرو قورة، رئيس شركة الكرمة للإنتاج التعليمي والترفيهي: "نحن إذ نتأمل وبفخر إنجازات عالم سمسم خلال العشر سنوات الماضية، نؤمن أنه من الضروري أن ندرس الوسائل الكفيلة بالاستفادة من النجاح الذي حققه البرنامج بما يضمن دفعه إلي الأمام." وأضاف "لقد أكد برنامج عالم سمسم من جديد أهمية وسائل الإعلام الحديثة وخاصة التليفزيون كأداة تعليمية يمكنها تحقيق الكثير بالنسبة لمساعدة الأطفال علي تطوير إمكانياتهم، ونحن سنستمر في تطوير البرنامج بنفس الروح ونفس العزيمة التي كنا عليها خلال العشر سنوات الماضية."

عمرو قورة
وقال جاري نيل، رئيس مجلس إدارة مؤسسة "سيسمي وركشوب": "نحن فخورون بكل الانجازات التي حققها برنامج عالم سمسم وبدوره في إيصال الرسالة التعليمية والترفيهية لعدد كبير من الأطفال. ،حن ندين بالفضل فيما حققه البرنامج للجهود المتواصلة التي قدمتها وزارة التربية والتعليم ووزارة الإعلام في مصر وكذلك الدعم الذي قدمته الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بل وقبل كل ذلك الرعاية المستمرة من جانب السيدة سوزان مبارك."
وقد أعربت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية عن سعادتها إزاء المساهمة في تمويل برنامج عالم سمسم. وقال الدكتور كينيث إليس مدير الوكالة في مصر: "نحن فخورون حقا، بكوننا جزء من فريق العمل وراء هذا البرنامج المتميز، ونحن نتطلع إلي آفاق جديدة من النجاحات التي سيحققها البرنامج خلال السنوات القادمة."  
وتعتمد حلقات برنامج عالم سمسم علي مناهج تعليمية يقوم بإعدادها خبراء وزارة التربية والتعليم، وخبراء في مجالات تطوير قدرات الأطفال إلي فريق عمل من أفضل كتاب السيناريو والمخرجين في مصر، وهي تهدف إلي تنمية روح الاعتماد علي الذات والانفتاح علي الأخر لدي الطفل فضلا عن تطوير المهارات والقدرات.
وسوف يناقش المؤتمر قضايا الاحتياجات العاجلة للطفل المصري إلى جانب تطوير برنامج عالم سمسم لتعزيز دوره في تنمية الطفولة في مصر، وذلك في حضور قائمة ضخمة من الخبراء وممثلي الهيئات المحلية والدولية من بينها المجلس القومي للأمومة والطفولة وبرنامج الغذاء العالمي، إلى جانب أبرز الشركات المحلية والعالمية والهيئات الإعلامية والوكالات الحكومية وغير الحكومية ومؤسسات تعليم الأطفال والمنظمات المانحة.
وقد بدأ إنتاج برنامج عالم سمسم عام 1997، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم التي تساعد في وضع المحتوى التعليمي
جاري نيل
للبرنامج ووزارة الإعلام التي تدعم حلقات البرنامج من خلال البث على التليفزيون المصري، فيما يتم تمويله عبر منحة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لوزارة التربية والتعليم.

حول شركة الكرمة للإنتاج التعليمي والترفيهي
شركة الكرمة للإنتاج التعليمي والترفيهي، التي يوجد مقرها الرئيسي في القاهرة ولها عدة مقار إقليمية لخدمة المنطقة العربية، تعد من أبرز الشركات المصرية في مجال الإنتاج الإعلامي وبرامج التعليم والترفيه للعالم العربي. وتتمتع شركة الكرمة بخبرة عريضة تمتد لأكثر من 20 عاما في جميع أوجه الإنتاج الإعلامي ابتداء من طرح المفاهيم وتطوير المحتوى والإنتاج ودعم التسويق والترويج التجاري والبث بجانب امتلاك الخبرة والمعرفة الفنية المتميزة.
تم إنشاء الشركة خصيصا لإنتاج برنامج عالم سمسم بالتعاون المشترك مع برنامج تعليم الأطفال العالمي شارع سمسم Sesame Street، وحققت الشركة منذ ذلك الوقت شهرة عالمية واسعة بسبب المجهود الاحترافي المبتكر في مجالات دعم التسويق وتوعية المجتمع بالإضافة إلى إنتاج برامج البث، وحافظت شركة الكرمة على تأثيرها وفعاليتها من خلال تحالفات واتفاقيات التعاون مع العديد من أبرز وسائل الإعلام في العالم العربي.

نبذة عن مؤسسة "سيسمي وركشوب" Sesame Workshop
تأسست "سيسمي وركشوب" Sesame Workshop عام 1968 وهي مؤسسة تعليمية خيرية غير ربحية تسعي لتطوير حياة الأطفال في جميع أنحاء العالم، وقد نجحت هذه المؤسسة في إحداث ثورة في وظيفة التليفزيون كوسيلة إعلامية من خلال برنامج شارع سمسم الأسطوري، وما زالت هذه المؤسسة تواصل مسيرتها في الإبداع والابتكار بالنيابة عن الأطفال في 120 دولة، معتمدة في ذلك على أسلوبها الخاص في الأبحاث والدراسات التربوية لضمان الحفاظ على جاذبية برامجها ومنتجاتها وثرائها.
تدعم سيسمي وركشوب العديد من البرامج الفائزة بالجوائز مثل (حكايات التنين) و(ساجوا) و(القطة السيامي الصينية) و(بينكي دينكي دوو) والعديد من برامج المالتيميديا المبتكرة في جنوب أفريقيا ومصر وروسيا. ولأنها مؤسسة غير ربحية، تصب الإيرادات التي تحصل عليها من مبيعات المنتجات والبرامج التليفزيونية مرة أخرى في مشروعاتها التعليمية التي تستهدف الأطفال في جميع أنحاء العالم. ويمكنك معرفة المزيد من خلال زيارة موقع المؤسسة على الإنترنت:
www.sesameworkshop.org.


في