GMT 6:00 2006 الأحد 4 يونيو GMT 1:24 2006 الأحد 4 يونيو  :آخر تحديث

غنام الديكان : ام العلاّيه لا اعرفها

إيلاف
مواضيع ذات صلة

الفنّان غنام الديكان والاستاذ المرزوقي
مدير صوت الخليج بجانب شعار صوت الخليج
   إيلاف خاص من الدوحة: صوت الخليج FM  القطرية تستمر في استضافة نخبة من الاسماء الفنية التي أثرت الساحة الغنائية الخليجية والعربية  وعلى السياق ذاته كان الموسيقار الكويتي الكبير غنام الديكان صاحب الروائع الغنائية الملحمية الوطنية الكبرى ضيفا على برنامج "سهرة خاصّة"  على مدى ساعتين ونصف يوم الخميس الفائت، وهو يحكي عن تجربته الثرية التي بدأت منذ الستينات واستمرت بنفس مستوى العطاء وتعامل مع جلّ الاصوات الفنية المعروفة مثل رباب ونوال والرويشد والراحل طلال المداح وشعيل والمسباح وغريد الشاطئ  وقبل كل ذلك الفنان الكويتي الرائد شادي الخليج الذي قدم معه اكثر اعماله وابريتاته تميزا مثل   مذكرات بحار وصدى التاريخ ومواكب الوفاء .
o ادار الحوار المذيع المتميز سعيد الهاجري وتمكن من استدراج ضيفه الكبير لالقاء الضوء على الكثير من ذكرياته المحببه .
o استمع الملحن الديكان الى اغنيته الشهيرة "مسموح" بصوت نوال وراشد الماجد وغريد الشاطئ، وقال ان غريد ابدع فيها ونوال قدمتها بلونها الرومانسي وراشد بلونها العادي .
o الملحن الكويتي عبدالله القعود تداخل في الحلقة واكد ريادة الديكان لملحني الكويت كلهم .
o الفنانة الغائبة الحاضرة سناء الخراز فاجات المستمعين باتصال شيق وقالت ان غنام ابوها الروحي وان بصماته على الاغنية الكويتية واضحة .
صورة لللمحن غنام الديكان مع المذيع سعيد الهاجري اثناء السهرة
     الفنان الكبير يوسف المهنا أثنى على الديكان وقال انه استاذ كبير .
o الملحن القطري فيصل التميمي أبدى اعجابه وحبه الشديد للفنان غنام وقال انه يسير على خطاه .
o غنام قال انه يشعر في صوت محمد عبده بارض السعودية وبصوت الجسمي بطعم الامارات واحمد الجميري بعذوبة البحرين .
o الفنان شادي الخليج رفيق دربه قال ان غنام رفيج عمر وليس ملحنا فقط . وقال ان اعماله ستبقى خالده في وجدان الناس .

 
 
     الموسيقار سعيد البنا أجرى اتصالا بالضيف وقال انه واكب نجاحات الثنائي شادي الخليج وغنام وانه وزع كل اعمالهما .وغنام بدوره قال ان سعيد ليس موزعا مبدعا فحسب لكنه ملحن رائع .
o المذيع حسن المهندي قال مفتخرا بالضيف انه اذا كان لاوربا الحق ان تفخر ببتهوفن فلنا الحق في الخليج ان نفخر بالاستاذ غنام الديكان .
o الفنان القطري منصور المهندي اتصل وغنى لون [ النهمة البحرية ] فأثنى غنام عليه وقال له حافظ على هذا اللون لايضيع منك ومنا .
o الفنان القطري الشاب فهد الكبيسي غنى على مسمع الفنان الضيف اغنية بايقاع الصوت "دع الوشاة" فأثنى عليه وقال ان الامل يتجدد في هؤلاء الشباب .
فريق السهرة
   o الدكتور سليمان غنام الديكان الموسيقار الكويتي الكبير الذي قدم سمفونيات كبيرة وسجل حضورا عالميا وهو ابن الفنان الضيف اجرى اتصالا وكان يلقب والده بالاستاذ ويرد عليه غنام بالدكتور احتراما وتقديرا لكل واحد منهما للاخر وقال  الدكتور سليمان انه درس الموسيقى عالميا لكن والده هو منهله الاول ومدرسه الاصلي وقال انه من الستينات يتابع تجربة والده فرد عليه غنام مازحا " يادكتور لاتكبرني بعدين والدتك ام خالد تزعل قول من السبعينات  .. صغرني !!"

o ساله المذيع عن الفن الشعبي المعروف" ام علاّيه" فقال انه لايعرفه، وأضاف: "الفن عموما يجب ان يرتقي بالمشاعر وان يكون له هدف سامي في الحياة  وفي هذه الجملة اشاره الى ان هذا الفن لايرتقي بالذوق العام بصورة غير مباشرة" .
o اتصل كذلك بعض الصحفيين وابدوا رايهم في الضيف وطرحوا مجموعة من الاشكاليات الفنية واجاب عنها غنام بكل اريحية .
o حضر اللقاء الشاعر الكويتي علي الفضلي والايقاعي الشهير نجم العميري .
o سهرة خاصة كانت من اعداد حنان محمد، ومن تقديم سعيد الهاجري، ومن تنسيق خالد المناعي، ومن تنفيذ عبيد الشمري .
o الجدير بالذكر أن تردد صوت الخليج  الدائم 100,8  FM  في قطر ومملكة البحرين والمملكة العربية السعودية وفي ابوظبي على تردد  105,2 FM اما للمستمعين عالميا فعلى تردد قناة الجزيرة  RADIO   ـ قمر عربسات 2D


في ترفيه