الفنّان غنام الديكان والاستاذ المرزوقي
مدير صوت الخليج بجانب شعار صوت الخليج
إيلاف خاص من الدوحة: صوت الخليج FM القطرية تستمر في استضافة نخبة من الاسماء الفنية التي أثرت الساحة الغنائية الخليجية والعربية وعلى السياق ذاته كان الموسيقار الكويتي الكبير غنام الديكان صاحب الروائع الغنائية الملحمية الوطنية الكبرى ضيفا على برنامج quot;سهرة خاصّةquot; على مدى ساعتين ونصف يوم الخميس الفائت، وهو يحكي عن تجربته الثرية التي بدأت منذ الستينات واستمرت بنفس مستوى العطاء وتعامل مع جلّ الاصوات الفنية المعروفة مثل رباب ونوال والرويشد والراحل طلال المداح وشعيل والمسباح وغريد الشاطئ وقبل كل ذلك الفنان الكويتي الرائد شادي الخليج الذي قدم معه اكثر اعماله وابريتاته تميزا مثل مذكرات بحار وصدى التاريخ ومواكب الوفاء .
oادار الحوار المذيع المتميز سعيد الهاجري وتمكن من استدراج ضيفه الكبير لالقاء الضوء على الكثير من ذكرياته المحببه .
oاستمع الملحن الديكان الى اغنيته الشهيرة quot;مسموحquot; بصوت نوال وراشد الماجد وغريد الشاطئ، وقال ان غريد ابدع فيها ونوال قدمتها بلونها الرومانسي وراشد بلونها العادي .
oالملحن الكويتي عبدالله القعود تداخل في الحلقة واكد ريادة الديكان لملحني الكويت كلهم .
oالفنانة الغائبة الحاضرة سناء الخراز فاجات المستمعين باتصال شيق وقالت ان غنام ابوها الروحي وان بصماته على الاغنية الكويتية واضحة .
صورة لللمحن غنام الديكان مع المذيع سعيد الهاجري اثناء السهرة
الفنان الكبير يوسف المهنا أثنى على الديكان وقال انه استاذ كبير .
oالملحن القطري فيصل التميمي أبدى اعجابه وحبه الشديد للفنان غنام وقال انه يسير على خطاه .
oغنام قال انه يشعر في صوت محمد عبده بارض السعودية وبصوت الجسمي بطعم الامارات واحمد الجميري بعذوبة البحرين .
oالفنان شادي الخليج رفيق دربه قال ان غنام رفيج عمر وليس ملحنا فقط . وقال ان اعماله ستبقى خالده في وجدان الناس .

الموسيقار سعيد البنا أجرى اتصالا بالضيف وقال انه واكب نجاحات الثنائي شادي الخليج وغنام وانه وزع كل اعمالهما .وغنام بدوره قال ان سعيد ليس موزعا مبدعا فحسب لكنه ملحن رائع .
oالمذيع حسن المهندي قال مفتخرا بالضيف انه اذا كان لاوربا الحق ان تفخر ببتهوفن فلنا الحق في الخليج ان نفخر بالاستاذ غنام الديكان .
oالفنان القطري منصور المهندي اتصل وغنى لون [ النهمة البحرية ] فأثنى غنام عليه وقال له حافظ على هذا اللون لايضيع منك ومنا .
oالفنان القطري الشاب فهد الكبيسي غنى على مسمع الفنان الضيف اغنية بايقاع الصوت quot;دع الوشاةquot; فأثنى عليه وقال ان الامل يتجدد في هؤلاء الشباب .
فريق السهرة
oالدكتور سليمان غنام الديكان الموسيقار الكويتي الكبير الذي قدم سمفونيات كبيرة وسجل حضورا عالميا وهو ابن الفنان الضيف اجرى اتصالا وكان يلقب والده بالاستاذ ويرد عليه غنام بالدكتور احتراما وتقديرا لكل واحد منهما للاخر وقال الدكتور سليمان انه درس الموسيقى عالميا لكن والده هو منهله الاول ومدرسه الاصلي وقال انه من الستينات يتابع تجربة والده فرد عليه غنام مازحا quot; يادكتور لاتكبرني بعدين والدتك ام خالد تزعل قول من السبعينات .. صغرني !!quot;

oساله المذيع عن الفن الشعبي المعروفquot; ام علاّيهquot; فقال انه لايعرفه، وأضاف: quot;الفن عموما يجب ان يرتقي بالمشاعر وان يكون له هدف سامي في الحياة وفي هذه الجملة اشاره الى ان هذا الفن لايرتقي بالذوق العام بصورة غير مباشرةquot; .
oاتصل كذلك بعض الصحفيين وابدوا رايهم في الضيف وطرحوا مجموعة من الاشكاليات الفنية واجاب عنها غنام بكل اريحية .
oحضر اللقاء الشاعر الكويتي علي الفضلي والايقاعي الشهير نجم العميري .
oسهرة خاصة كانت من اعداد حنان محمد، ومن تقديم سعيد الهاجري، ومن تنسيق خالد المناعي، ومن تنفيذ عبيد الشمري .
oالجدير بالذكر أن تردد صوت الخليج الدائم 100,8 FM في قطر ومملكة البحرين والمملكة العربية السعودية وفي ابوظبي على تردد 105,2 FM اما للمستمعين عالميا فعلى تردد قناة الجزيرة RADIO ـ قمر عربسات 2D