بغداد - عمر الشاهر

كشف مصدر دبلوماسي مطلع أن الوفد الإيراني المكلف إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة، بشأن الأمن في العراق، غادر أمس عائدا إلى بلاده من دون إجراء أي مشاورات مع الأميركيينraquo;.

المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته، قال في تصريح خص به laquo;أوانraquo;، إن الوفد الإيراني laquo;غادر بغداد عائدا إلى طهران، بعد أن رفض الأميركيون إجراء لقاء معهraquo;.

من جانبه أكد سعيد محبوبي، المستشار السياسي للسفارة الإيرانية ببغداد، أنه لا يملك أية معلومات حول الجولة الجديدة للمفاوضات بين الولايات المتحدة وإيران بشأن العراق.

وقال محبوبي، في تصريح لـlaquo;أوانraquo;، إنه لم يتسلم laquo;معلومات بخصوص موعد عقد الجولة الثالثة من المفاوضاتraquo;.

وأشار محبوبي إلى أن laquo;تفاصيل تأجيل المفاوضات سيتم الإعلان عنها، من قبل السفير الإيراني في العراق حسن كاظمي قمي، في وقت لاحقraquo;.

في غضون ذلك، نفت مصادر مسؤولة في وزارة الخارجية العراقية علمها بوجود جولة جديدة من المفاوضات الثلاثية بين إيران والولايات المتحدة والعراق.

وقال برهم صالح نائب رئيس الوزراء العراقي، من بلدة تكريت العراقية، إن المحادثات التي يستضيفها العراق laquo;ستعقد هذا الأسبوعraquo;، دون أن يعطي موعدا محددا.

وفي رده عما إذا كان التقرير حول موعد عقد المحادثات صحيحا، قال السفير الأميركي في العراق رايان كروكر laquo;لاraquo;، مضيفا، في حديثه على هامش مؤتمر بتكريت laquo;لا شيء محددraquo;.