GMT 17:30 2006 السبت 9 سبتمبر GMT 17:25 2006 السبت 9 سبتمبر  :آخر تحديث

ادانة التضييق على معتقل سياسي سوري

بهية مارديني

 

بهية مارديني من دمشق: ادانت لجان الدفاع عن الحريات الديمقراطية وحقوق الإنسان في سورية المعاملة السيئة التي يتعرض لها معتقل الرأي حبيب صالح من قبل إدارة السجن المدني في محافظة طرطوس في سورية. واشارت اللجان الى منعه من التمتع بالحدود الدنيا لحقوق السجناء.

و كان صالح قد اعتقل في 30 ايار (مايو) العام الماضي ويقضي عقوية الحبس لمدة ثلاث سنوات اثر نشره مقالا على احد المواقع الالكترونية واكدت اللجان في بيان، تلقت ايلاف نسخة منه و هو ممنوع من الزيارات  باستثناء زوجته وابنته فقط ، ولا يسمح له بلقاء محاميه وغير متاح له الاطلاع على الصحف أو الراديو أو التلفزيون وكذلك ممنوع من الفسحة اليومية،   ويتعرض لحصار من قبل إدارة السجن حيث يتعرض للعقوبة كل شخص يتكلم معه، علاوة على ذلك فان صالح يعاني من عدة أمراض مزمنة إضافة للوضع النفسي السيئ جدا،مما يهدد حياته بالخطر.

وشدد البيان على ادانة هذه الممارسات العقابية بحق صالح ،متوجها  إلى الحكومة السورية ،مطالبا بإيقاف هذه العقوبات بحق معتقل الرأي صالح ، والمخالفة لكل القواعد الدولية لمعاملة السجناء، وفق المواثيق والعهود الدولية التي وقعت ، وصادقت عليها الحكومة السورية والمدرجة في الدستور السوري.

في أخبار