أسامة مهدي من لندن: تسلم الرئيس العراقي جلال طالباني ثلاث رسائل من رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة تتعلق بالعلاقات بين بلديهما. وقال مكتب الرئاسة العراقية في بيان ارسلت نسخة منه الى quot;ايلافquot; الليلة ان طالباني اجتمع في مكتبه ببغداد اليوم مع القائم بالأعمال اللبناني في العراق هزاع الشريف الذي سلمه ثلاث رسائل من رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة تتعلق بتعزيز العلاقات التأريخية بين البلدين، وضرورة تطويرها وتوطيدها بما يخدم مصلحة الشعبين .

وعبر الرئيس طالباني خلال الاجتماع عن استعداده الكامل لمساعدة لبنان ودعم قضاياه العادلة مؤكدا أن quot;لبنان يستحق كل انواع الدعم والمساندةquot; متمنيا أن يعم السلام والوئام والمزيد من التطور لهذا البلد الشقيق. وحمل القائم بالاعمال quot;تحياته الاخوية و شكره لدولة رئيس الوزراء فؤاد السنيورة على الرسائل التي بعث بها لفخامته و لمواقف السنيورة الوطنية تجاه العراق الجديدquot; كما قال البيان.

واشار الى انه تم خلال الاجتماع مناقشة السبل الكفيلة لتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين. من جانبه أعرب الشريف quot; عن شكره لفخامة الرئيس طالباني على موقفه الوطني و المسؤول تجاه حكومة و شعب لبنانquot; استنادا للبيان الرئاسي العراقي.