غزة: اعلنت جامعة الازهر في غزة ان مسلحين تابعين لحركة حماس منعوا اليوم الخميس احتفالا لوضع حجر الاساس لمبنى لجامعة الازهر في جنوب مدينة غزة، الامر الذي نفته حركة حماس.وقالت جامعة الازهر في بيان وصل وكالة فرانس برس quot;قامت عناصر مسلحة تابعة لحركة حماس صباح اليوم الخميس بمنع احتفال وضع حجر الاساس للحرم الجامعي الجديد التابع لجامعة الازهر في ارض المغراقة (في جنوب مدينة غزة)quot;.

من جهته، نفى سامي ابو زهري المتحدث باسم حركة حماس ما ورد في هذا البيان. واكدت جامعة الازهر في بيانها quot;انه لا يحق لاي احد اي كان منع الجامعة من استخدام ما تملك وفقا للقانون لا سيما وان هذه الارض منحت لجامعة الازهر اسوة بجامعتي الاسلامية والاقصى بناء على تعليمات رئيس دولة فلسطين (محمود عباس) ومن خلال سلطة الاراضي بمستندات رسميةquot;.

ووجهت الجامعة quot;نداء عاجلاquot; دعت فيه كافة المسؤولين quot;والمناصرين للحق والعدل بضرورة التحرك نحو جامعة الازهر في غزة لمنع من هذه التعديات وحتى يكون القانون الفيصل الاساسي لحماية المؤسسات التعليمية الوطنيةquot;.

وقال ابو زهري quot;لا اساس لبيان (جامعة الازهر) من الصحة على الاطلاقquot;. وتابع quot;سنتقدم بشكوى للشرطة للتحقيق مع الاجهزة المختلفة بسبب اطلاق هذا البيان الكاذب في هذا التوقيت حيث تستهدف التغطية على جرائم اجهزة امن السلطة في جامعات الضفة الغربيةquot;.