الرباط : استنكرت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة ..إيسيسكو.. بشدة إقامة ما يسمى (أسبوع الوعي بالفاشية الإسلامية) في الجامعات الأميركية وقالت الإيسيسكو في بيان أصدرته اليوم إن مشاركة مائتي جامعة في الولايات المتحدة الأميركية في (أسبوع الوعي بالفاشية الإسلامية) تؤكد خروج هذه الجامعات عن التقاليد الأكاديمية والقواعد المعتمدة في التعليم الجامعي، التي منها الحيادية والموضوعية والنظرة العلمية إلى الأمور والترفع عن ارتكاب الأعمال المنافية للقيم الإنسانية.

وطالبت الإيسيسكو في بيانها الجامعات الأعضاء في إتحاد جامعات العالم الإسلامي الذي يعمل في إطار المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة بالمبادرة إلى التنديد القوي بحملة الكراهية والتعصب والنيل من الإسلام والتحريض ضده في الجامعات الأميركية. كما أهابت الإيسيسكو بالحكومات وبالمنظمات والمؤسسات الحكومية والأهلية، أن تقوم بشن حملة مضادة تفضح فيها الخلفيات الفكرية الخطيرة لأسبوع الكراهية والتعصب والتحريض ضد الإسلام في مائتي جامعة أميركية.

وناشدت الاتحاد الدولي للجامعات القيام بتحرك في هذا المجال لتصحيح الوضع والوقوف في وجه استغلال الجامعات لأهداف عنصرية وحرفها عن خطها العلمي والأكاديمي .وأوضحت أن هذه الحملة العدائية التي نظمتها جامعات أميركية المفترض فيها أن تكون معاقل للعلم والمعرفة، تعبر عن تنامي تيار الإرهاب الفكري والثقافي في مجتمع النخبة والأوساط الأكاديمية الأميركية.

وقالت الإيسيسكو إن هذا النوع من الإرهاب الفكري الذي تمارسه بعض الجامعات الأميركية هو من تأثير تغلغل أفكار المحافظين الجدد التي لا تخدم مصالح الشعب الأميركي.