عمان: قال مسؤول في quot;حزب التحرير الاسلاميquot; المحظور في الاردن ان السلطات الامنية دهمت ليل الثلاثاء الاربعاء منازل اثنين من اعضائه واعتقلت نجلي احدهما. وقال ممدوح ابو سوا الذي لم يتم التأكد من هويته في اتصال هاتفي ان quot;اجهزة الامن دهمت منزلي عوض هديب واحمد بكر ابو مجاهد فاعتقلت اثنين من ابناء هديب على خلفية نشاطهما خلال فترة الانتخابات النيابيةquot;.

واوضح ان هديب وابو مجاهد quot;عضوان بارزان في حزب التحرير شاركا في محاضرات وندوات متعلقة بالانتخابات النيابية (جرت في 20 تشرين الثاني/نوفمبر) والتزوير الذي حدث خلالها ودعوة الناس قبل ذلك لمقاطعتهاquot;.

وكانت احزاب سياسية اردنية دعت الى مقاطعة الانتخابات النيابية الاخيرة مشككة في الاجراءات التي اتخذتها الحكومة لضمان انتخابات نيابية نزيهة.

يشار الى ان حزب التحرير الذي اسسه الشيخ تقي الدين النبهاني الفلسطيني عام 1953، انتشر في عدد من الدول العربية وهو من انشط التنظيمات الاصولية في آسيا الوسطى، كما ان فرعه في بريطانيا ظل حتى العام 1996 بقيادة الشيخ عمر بكري. ويدعو حزب التحرير الى quot;اقامة دولة الخلافة على منهاج النبوةquot;.

ويعيش زعيم حزب التحرير الاردني عطا ابو رشتى في السر خارج الاردن الذي غادره عام 1998 بعد خروجه من السجن. ويتعرض اعضاء حزب التحرير بشكل منتظم لحملات اعتقال في عدد من الدول ولا سيما سوريا وتركيا