الشباب صرخوا في المسجد السعودي: نحن مغبونون... مغبونون
السلطات السعودية أنهت تجمعًا صغيرًا في أحد مساجد الرياض

إيلاف من الرياض: حينإلتفت إمام جامع الملك خالدفي شمال الرياض الشيخ عادل الكلباني إلى المصلين في ختام صلاة الجمعة التي لاحظ تواجدًا متزايدًا للمصلين صرخ ثلاثة شبان بصوت مرتفع quot;نحن مغبونون... مغبونون من الدولةquot; وما لبث أن أنضم إليهم آخرون إلى أن تحرك رجال الشرطة السرية وحاولوا السيطرة على الموقف.

ودار حوار قصير بين الشبان المهتاجين وإمام الجامع الذي حاول تهدئتهم حتى تعالت الأصوات بشكل أكثر إرتفاعًا واستدعى تدخل القوى الأمنية التي تواجد بسرعة في المكان. ويبدو أن العملية مخططة منذ وقت كون المسجد تواجد به الكثرة الكثرة من المصلين الذين ازدادت اعدادهم على غير العادة في صلوات الجمعة التي يشهدها المسجد كل أسبوع.

وأنهت السلطات الأمنية السعودية حالة شغب بدأت بعد صلاة الجمعة في جامع الملك خالد شمال العاصمة الرياض بعد أن علت أصوات مصلين يقدر عددهم بنحو 7 تم القبض على معظمهم ولا يزال آخرون محل متابعة. ولا يوجد حاليًا في محيط المسجد الكبير سوى سيارات الشرطة وقوات الطوارئ ومنسوبي جهاز الكشف عن المتفجرات وسيارتين من نوع ليكزس وكراون فكتوريا تم التحفظ عليهم بعد أن أوقف راكبيهما بإصطدام مع سيارة الشرطة. ولم يصدر تعليق رسمي حتى الآن على هذه الحادثة وما إذا كان لها علاقة ببيان أصدره رجال دين سعوديون حول ارتفاع الأسعار قبل عدة أيام.

وقال شهود عيان في وقت سابقإن القوى الأمنية السعودية إعتقلت أشخاص لم يتم التثبت من عددهم حتى الآن على خلفية تظاهرة صغيرة الحجم داخل جامع الملك خالد الذي يعتبر من أشهر الجوامع في العاصمة الرياض. وشوهد تواجد أمني مكثف في جميع الأماكن المجاورة للمسجد في حي أم الحمام شمال الرياض.وكانت مصادر سعودية قد أكدت في وقت سابق أن قوى الأمن تطوق مسجد الملك خالد المعروف شمال العاصمة الرياض على خلفية أحداث شغب داخلية.