لندن (خاص) : شنت السلطات السورية حملة اعتقالات في صفوف الطلبة واللاجئين الاحوازيين في دمشق وسط مخاوف من تسليمهم الى السلطات الايرانية كما جرت العادة . وقال مصدر في حزب النهضة العربي الاحوازي اليوم ان هذه الاعتقالات تأتي في إطار التحالف الأمني بين الاستخبارات الإيرانية والسورية وشملت مجموعة من الطلبة واللاجئين الأحوازيين لدى المفوضية السامية في دمشق .

واوضح ان عدد المعتقلين قد وصل لحد الان وحسب آخر المعلومات إلى خمسة أشخاص هم كل من: أفنان بن يوسف بني طرف (21 عاما) طالب جامعي وجابر عبيات (23عاما) وعلي سيلاوي وهو لاجئ وصلاحين الدين هلالات (26 عاما) طالب في جامعة دمشق اضافة الى اللاجئ كمال نواصري . واضاف ان هذه الاعتقالات تأتي بعد حملة اعتقالات سابقة طالت عددا من الطلبة واللاجئين الأحوازيين في دمشق قامت عقبها السلطات السورية بتسليم أربعة منهم إلى السلطات الإيرانية وهم فالح المنصوري رئيس المنظمة لتحرير الأحواز والذي يحمل الجنسية الهولنديةlsquo; بالإضافة إلى طاهر علي مزرعة ورسول مزرعة و سعيد ساكي.

من جانب آخر اشار المسؤول الى ان السلطات الإيرانية اعتقلت الأحد الماضي ثلاثة احوازيين في مطار طهران أثناء محاولتهم الخروج إلى سوريا وعرف من بينهم : حسين الحلفي وعباس بن فرهود جلداوي . وقال ان هذه الاعتقالات جاءت بعد يومين من الكشف عن مصير الصحافي الأحوازي المعتقل محمد حسن فلاحية والذي كان قد تم اختطافه على يد أحد الأجهزة الامنية الإيرانية قبل أيام وذلك حسب ما أكدته منظمة إيرانية تعنى بحقوق الإنسان أمس . وقالت المنظمة ان الصحافي محمد حسن فلاحية والذي سبق ان عمل مع قناة أبو ظبي الفضائية، وقناة العالم الإيرانية، وراديو دبي، وجريدة المستقبل اللبنانية، والعضو في مركز الأبحاث في الإمارات معتقل حالياً في الزنزانة رقم 209 في سجن lsquo;أيفين lsquo;قرب طهران .