غزة: وصمت كتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة حماس اليوم السبت رئيس حكومة الطوارئ الفلسطينية سلام فياض quot;بالخائنquot;، في حين اكد تلفزيون حركة حماس ان فياض بات quot;مطلوبا للمقاومة بسبب مواقفه التعيسةquot;.

ووصف ابو عبيدة الناطق الاعلامي لكتائب القسام سلام فياض quot;بالتعيس الخائن للشعب الفلسطيني ومقاومته الشريفة التي اعادت له العزة و الكرامةquot;. وجاء تصريحه ردا على تصريحات ادلى بها فياض لمحطة quot;سي ان انquot; الاميركية.

وقال فياض الخميس، في تصريح للمحطة ان quot;المسألة مسألة وقت في ان نعرف ما يمكن ان ينجح وما يمكن ان يفشل.. ولا يكفي التوقف عند تصريحات مثل المقاومة حق للشعوب الرازحة تحت الاحتلالquot;. واضاف quot;نحن بالتأكيد شعب محتل وهو امر مؤكد.. ولكنني اعتقد انه ينبغي ان يكون لدينا شعور بما حدث في الماضي.. في السنوات السبع او الثماني الماضية (..) السؤال الأساسي هو: هل نحن افضل الآن مما كنا عليه آنذاك؟ إذن.. الوضع ليس جيدا، ولكن كيف هو الوضع الآن؟ إنه وضع مأسوي.quot;

وتعهد فياض بسحب السلاح من المدنيين الفلسطينيين، قائلا quot;ان الأسلحة هي من ممتلكات الأجهزة الرسمية للسلطة الوطنية الفلسطينية، ما يعني انه لن يتم التسامح مع وجود اسلحة خارج نطاق السلطةquot;.

وقال ابو عبيدة على موقع القسام ان quot;من يصف المقاومة بالتعيسة فهو التعيس الذي ارتمى في احضان اعدائه من اجل الفتات المرهون بتقديم تنازلات سياسية خطرة تصب في مصلحة العدو الصهيونيquot;.

واكد ابو عبيدة quot;انه بعد ان فشلت كل الطرق السرية في خيانة الأمة، اصبحت الخيانة علنية ومن على منابر الشيطان وهذا يظهر جليا طبيعة هذه الحكومة التي فرضت على شعبنا بدعوى الطوارئquot;. وردد تلفزيون سراج الاقصى هذه الاتهامات قائلا ان quot;فياض بات مطلوبا للمقاومة بسبب مواقفه السياسيةquot;.

اقال الرئيس محمود عباس الحكومة التي كان يرأسها اسماعيل هنية القيادي في حماس عشية سيطرة الحركة على قطاع غزة منتصف حزيران/يوينو وشكل حكومة طوارئ برئاسة سلام فياض.