عمان: أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني هنا اليوم أهمية استمرار الدعم الدولي للسلطة الفلسطينية لتمكينها من القيام بمهامها ومساعدتها على تطوير مؤسساتها التي تشكل نواة الدولة الفلسطينية المستقبلية.
وقال بيان صادر عن الديوان الملكي ان العاهل الأردني أكد أثناء استقباله مبعوث اللجنة الرباعية الدولية للشرق الأوسط توني بلير ضرورة الابقاء على الزخم الذي وفره لقاء أنابوليس لتحقيق السلام في المنطقة.
وأضاف البيان ان العاهل الأردني أشاد بالجهود التي بذلتها الرباعية الدولية لانجاح مؤتمر المانحين الذي عقد في باريس الشهر الماضي والذي خصص لتوفير المساعدات الاقتصادية للفلسطينيين.
ودعا العاهل الأردني عبدالله الثاني الى ضرورة الاسراع في تنفيذ نتائج المؤتمر ومقرراته بما ينعكس ايجابا على دعم الاقتصاد الفلسطيني وتنميته وترجمتها الى واقع ملموس.
من جهته أطلع بلير العاهل الأردني على الجهود التي تبذلها الرباعية الدولية المكونة من الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة لدعم الحكومة الفلسطينية ومساعدتها في بناء مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية وتعزيزها.
وتطرق اللقاء الى الجهود التي يبذلها الأردن مع مختلف أطراف العملية السلمية لمساعدة الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي على التوصل الى تسوية دائمة وعادلة للقضية الفلسطينية تنتهي باقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.
كما بحث الجانبان تطورات الأوضاع الراهنة في المنطقة والجهود المبذولة لدفع عملية السلام واحلال الأمن والاستقرار.