عمان، بيروت، وكالات:وصل رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة الاربعاء الى عمان في زيارة رسمية تستغرق يوما واحدا يجري خلالها مباحثات مع العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني حول آخر المستجدات على الساحة اللبنانية، حسبما افاد مصدر في الديوان الملكي.وبحسب البيان فأن السنيورة سيلتقي بالملك عبدالله ورئيس الوزراء نادر الذهبي quot;لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وآخر المستجدات على الساحة اللبنانيةquot;.

وكان الملك عبد الله اكد الجمعة خلال لقائه الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي دعمه للجهود الهادفة الى تحقيق المصالحة والوفاق الوطني بما يحقق مصالح لبنان العليا ويحافظ على وحدته وسيادته.

واعرب الملك عبد الله عن قلقه ازاء عدم توصل الفرقاء اللبنانيين الى توافق حول انتخاب رئيس جديد للجمهورية يجنب لبنان التداعيات الخطيرة المترتبة على استمرار الفراغ السياسي.ويشهد لبنان منذ 24 تشرين الثاني/نوفمبر فراغا رئاسيا في غياب اتفاق في مجلس النواب بين الاغلبية المدعومة من الغرب والمعادية لسوريا والمعارضة.

إنفجار تحت سيارة مسؤول سابق في القوات اللبنانية
ميدانيا
إنفجر اصبع ديناميت اليوم تحت سيارة مسؤول سابق في حزب (القوات اللبنانية) التي يترأسها الدكتور سمير جعجع في منطقة جبيل شمال شرق العاصمة بيروت. وذكرت الوكالة الوطنية الرسمية للإعلام ان مجهولين اقدموا فجر اليوم على رمي اصبع من الديناميت تحت سيارة فادي الشاماتي وهو مسوءول سابق في القوات اللبنانية التي كانت مركونة امام منزله في بناية طوني انطونيوس في بلاط - جبيل. واضافت ان السيارة هي من نوع رينو كليو وان الانفجار تسبب باضرار مادية في الجهة الخلفية للسيارة ولم يصب احد باذى.