بيروت:
دعا رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة اليوم الى انتخاب قائد الجيش اللبناني العماد ميشال سليمان رئيسا للجمهورية بأسرع وقت ممكن. جاء ذلك في تصريح صحافي للسنيورة وصف فيه مظاهرات الاحتجاج التي وقعت في احدى مناطق بيروت امس وتخللها قطع للطرق وحرق للاطارات المطاطية بالquot;خطيرةquot; معتبرا انه quot;يلعن من يوقظ الفتنةquot;.
ودعا السنيورة (التيار الوطني الحر) برئاسة النائب ميشال عون و(حركة امل) برئاسة رئيس مجلس النواب نبيه بري الى العمل quot;على تحييد لقمة عيش المواطنquot; مؤكدا ان الامور quot;لا تعالج الا من خلال الحوارquot;.
من جهة ثانية اجرى السنيورة اتصالا هاتفيا بالسكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون واطلعه على التطورات على الساحة اللبنانية.
صفير ينتقد اقفال المجلس النيابي
من جانبه حذر البطريرك الماروني نصرالله صفير اليوم من الوضع القائم في لبنان منتقدا اقفال المجلس النيابي. واكد صفير امام زواره في بكركي على quot;ضرورة المحافظة على الوطن فأيامنا أيام بؤس لأننا نعيش أقسى تجربةquot; مشيرا الى quot;استهداف البعثات الديبلوماسية والقوات الدولية والجيش اللبنانيquot;.
وانتقد دون تحديد الاسماء quot;مزاجية بعض الوزراء في ممارسة مهامهم واقفال المجلس النيابيquot; في اشارة الى الوزراء المستقلين ورئيس مجلس النواب نبيه بري.
نائبة وزير الخارجية الايطالي تبدي خشيتها من الوضع المتأزم
إلى ذلك ابدت نائبة وزير الخارجية الايطالي باتريسيا سانتينيللو هنا اليوم خشيتها من الوضع السياسي المتأزم في لبنان.
واشادت سانتينيللو في لقاء موسع مع رؤساء بلديات الجنوب عقد في مدينة صور quot;بعلاقة الصداقة على المستوى السياسي بين لبنان وايطالياquot; مشيرة الى ان زيارتها تندرج في هذا الاطار.
وأكدت ان quot;البلديات الايطالية على اتم الاستعداد للتعاون اللامركزيquot; منوهة quot;بدور المنظمات غير الحكومية الايطالية والوكالات الدولية التي ساهمت مباشرة بمشاريع عدة تعنى بسلامة مياه الشرب والزراعة والبيئة ومكافحة حرائق الغابات وفي مسائل أخرى مرتبطة بشكل وثيق بالاقتصادquot;.
وكانت سانتينيللو وصلت الى لبنان الاحد الماضي في زيارة تطلع خلالها على المشاريع الانمائية والاجتماعية التي تمولها الحكومة الايطالية في لبنان كما تتفقد قوات بلادها التي تتولى قيادة القوات الدولية في الجنوب.