كراتشي: تظاهر عشرات الاف الاشخاص الاحد في كراتشي (جنوب باكستان) احتجاجا على فيلم معاد للاسلام اعده نائب يميني هولندي متطرف وكذلك احتجاجا على الرسوم المسيئة للنبي محمد التي نشرتها صحيفة دنماركية في 2005، حسب ما اعلنت الشرطة وشهود عيان.

وقال المسؤول في الشرطة المحلية سليمان سيد لوكالة فرانس برس ان quot;اكثر من عشرين الف شخص شاركوا في التظاهرة بدعوة من حزب الجماعة الاسلامية الاصوليquot;. وقال المسؤول في هذا الحزب منور حسين ان عشرات الاف الاشخاص شاركوا في هذه التظاهرة للتعبير عن غضبهم بعد ان بث النائب الهولندي المتطرف غيرت ويلدرز فيلمه المعادي للاسلام على شبكة الانترنت في اذار/مارس الماضي.

واوضح شهود عيان ان شبانا احرقوا اعلاما دنماركية وهولندية كما احرقوا صورة للرئيس الاميركي جورج بوش. ودعا منظمو التظاهرة الحكومة الباكستانية الى قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الدنمارك وهولندا وطرد دبلوماسييهما.

واضاف حسين quot;هدفنا هو توجيه رسالة الى 57 دولة في منظمة المؤتمر الاسلامي كي تتخذ اجراءات بعد المؤامرات المعادية للاسلام في الغربquot;.وكانت باكستان استدعت السفير الهولندي في اسلام اباد الجمعة للاعراب له عن quot;ادانة (السلطات) الشديدةquot; لبث النائب الهولندي غيرت فيلدرز فيلمه.