صنعاء : أنهت اللجنة العسكرية اليمنية ndash; السعودية اليوم بصنعاء، أعمالها، وحل جميع القضايا الحدودية بين البلدين الشقيقين. وقال رئيس هيئة الاركان العامة اللواء الركن احمد الأشول عقب الجلسة الختامية للجنة العسكرية المشتركة : انتهت أعمال اللجنة اليوم بنتائج طيبة وحققت كل الانجازات التي بدأت منذ توقيع معاهدة جدة 2000م.

وترأس الجلسة الختامية رئيس هيئة الاركان العامة اللواء الركن احمد على الاشول ورئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة الفريق اول ركن صالح بن علي المحيا. وأكدا في الاجتماع بأن اجتماع اللجنة الاخير في صنعاء قد شكل خاتمة توجت به مجمل الاعمال والنتائج وان اللقاء الذي جمع اللجنة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية والذي اسفر عن توجيهات فخامته لتكريم جميع اعضاء اللجنة العسكرية المشتركة واعضاء الفرق الميدانية العاملة قد شكل اسمى معاني التقدير للدور والاسهام الذي لعبته اللجنة واعضاؤها في سبيل توحيد الرؤى واتخاذ القرارات المناسبة والمعبرة عن رغبة قيادتي البلدين في حل كافة القضايا الحدودية وبما يحقق الصالح العام للشعبين والبلدين الجارين الشقيقين . وعبرا عن سعادتهما بما انتهت اليه نتائج الجلسات التي عقدت على مدى اعمال اللجنة العسكرية المشتركة والنتائج المحققة على صعيد الفرق الميدانية المنبثقة عنها.

وفي ختام الاجتماع تبادل رئيسا هيئة الاركان الهدايا التذكارية. وقال الاشول أن ما تم اليوم يمثل تتويجا لكل اعمال اللجنة حيث تم وضع الية تكريم اللجان المشتركة التي عملت في الفترة الماضية وهذا بفضل جهود القيادتين السياسيتين للبلدين الشقيقين ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية واخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والذي من خلالهما تحققت معاهدة جدة وتوصلت الجمهورية اليمنية والمملكة العربية السعودية الى ماكان مستحيلا في الماضي وكان حلا مرضيا طبق فيه مبدأ لاضرر ولا ضرار.

من جانبه قال رئيس هيئة الاركان العامة بالمملكة العربية السعودية الفريق اول ركن صالح بن علي المحيا في تصريح مماثل بأن جلسات عمل اللجان في صنعاء قد جاءت مكملة لجهود اللجنة العسكرية المشتركة منذ بداية اعمالها والتي اسفرت عن نجاحات عبرت عن رغبة قيادتي البلدين في ايجاد الحلول الايجابية لقضايا الحدود بين البلدين والتي تكللت بتوقيع معاهدة جدة في العام 2000م .

واشار الى ان اللجنة في اجتماعها الاخير قد عملت على التنسيق لتأكيد مزيد من التعاون بين الجانبين وانه ليس هناك امور مختلف عليها ولم تحل فالحمد لله كل شيئ منتهي وهناك بين القيادتين تنسيق وثيق واتصال مستمر . متمنيا المزيد من التعاون بين الجانبين .

وحول ماتبقى من اعمال اللجان قال بأن كل الاعمال منتهية ولم يبق من اعمال اللجان سوى خطوة التكريم لاعضاء اللجنة . وغادر رئيس هيئة الاركان العامة بالمملكة العربية السعودية الفريق اول ركن صالح بن علي المحيا والوفد المرافق له مطار صنعاء ظهر اليوم .

وكان في وداعه رئيس هيئة الاركان العامة اللواء الركن احمد علي الاشول وسفير المملكة العربية السعودية بصنعاء علي بن محمد الحمدان والملحق العسكري بالسفارة السعودية وعدد من مدراء دوائر وزارة الدفاع .