عمان: أعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية الثلاثاء إنضمام سادس طائرة برازيلية من طراز quot;امبرير 175quot; من اصل سبع تعاقدت الشركة على ادخالها في اذار/مارس من العام الماضي لخدمة خطوطها الاقليمية للرحلات القصيرة.

وقالت الشركة في بيان منه quot;انضمت الى اسطول الملكية الاردنية طائرة حديثة من طراز +امبرير 175+ هي السادسة التي تدخلها الشركة الى اسطولها من هذا النوعquot;. واوضح البيان ان quot;خمس طائرات من طراز +امبرير 195+ ادخلت الى الاسطول خلال العامين الماضيين فيما ستدخل الطائرة السابعة الى الاسطول لاحقا لتعمل جميع هذه الطائرات على شبكة الشركة الشرق اوسطية والاقليمية قريبة المدىquot;. وتتسع طائرات quot;امبرير 195quot; ل72 راكبا اما quot;امبراير 195 فتتسع لمئة راكبquot;.

وبحلول منتصف العام الحالي سيضم اسطول الملكية الاردنية ثلاثين طائرة بينها quot;داش 3quot; وquot;داش 4quot; وquot;فوكر 28quot;. وكان سامر المجالي المدير العام للملكية الاردنية اعلن في ايار/مايو من العام الماضي على هامش المنتدى الاقتصادي الدولي، الاتفاق مع شركة quot;بوينغquot; الاميركية العملاقة لصناعة الطائرات على شراء 12 طائرة من هذا الطراز بكلفة 5،1 مليار دولار.

وتنوي الحكومة الاردنية الاحتفاظ بملكية 26% فقط من اسهم الشركة التي تنوي خصخصتها. وكانت الخطوط الملكية الاردنية التي تغطي 51 محطة في 33 دولة، انضمت في تشرين الاول/اكتوبر 2005 الى تحالف شركات الطيران العالمي quot;وان ورلدquot; ثالث اكبر تحالف من نوعه في العالم.