إيلاف:يلقي العاهل الأردني خطابا في جامعة أكسفورد البريطانيةخلال زيارته للملكة المتحدة التيوصلها منذ يومين يتناول التحديات التي تواجه الشرق الأوسط وسبل تعزيز الاستقرار والسلام في المنطقة.

وسيركز العاهل الأردني في الخطاب كذلك على القضية المحورية في المنطقة والمتمثلة بالقضية الفلسطينية من خلال التأكيد على حق الشعب الفلسطيني في تأسيس دولته المستقلة والدور الذي يمكن لبريطانيا ودول الإتحاد الأوروبي القيام به لدعم الاستقرار والسلام في المنطقة وأثر ذلك في توجيه رسالة عالمية هامة تؤكد على وقوف المجتمع الدولي إلى جانب شعوب منطقة الشرق الأوسط لحل الأزمات والمشاكل التي تواجهها.

كذلك سيتطرق إلى دعم جميع المشاريع الهادفة للمساهمة في الوصول إلى فهم حقيقي للإسلام والمسلمين، وفي هذا الإطار سيقوم خلال زيارته لمدينة أكسفورد بزيارة مركز أكسفورد للدراسات الإسلامية الذي من المؤمل أن يلعب دورا بارزا في تعزيز التقارب والتفاهم والتعاون بين العالمين الإسلامي والغربي من خلال توضيح الصورة الحقيقية للتاريخ والدين والحضارة الإسلامية.

كما يعقد خلال زيارته للمملكة المتحدة مباحثات مع رئيس الوزراء البريطاني غوردن بروان وكبار المسؤولين البريطانيين في تن داوننغ ستريت لبحث التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط وسبل تعزيز العلاقات الثنائية.