إنتظار الملك الإسباني فاجأ الأمير سلطان

ولي العهد السعودي يبدأ اليوم زيارة رسمية لإسبانيا

مدريد: افاد مصدر اسباني رسمي في رئاسة الحكومة الاسبانية الجمعة ان مدريد وقعت اتفاق تعاون عسكري مع المملكة العربية السعودية خلال الزيارة التي يقوم بها حاليا ولي العهد ووزير الدفاع السعودي الامير سلطان بن عبد العزيز الى اسبانيا.

وقال المصدر نفسه ان الهدف من هذا الاتفاق quot;تطوير وتعزيز التعاون العسكريquot; بين البلدين في quot;التدريب والتعاون العلمي والتقنيquot; في مجال الصناعة العسكرية. وقام الامير سلطان بتوقيع الاتفاق مساء الخميس مع وزير الداخلية الاسباني الفريدو بيريز بوبالكابا الذي يحل مكان وزيرة الدفاع كارمي شاكون التي تستفيد حاليا من اجازة امومة بعد ان رزقت بطفل نهاية ايار/مايو الماضي. وينهي الامير سلطان زيارته الرسمية الى اسبانيا السبت.

ولي العهد السعودي يستقبل رئيس البرلمان الأسباني

الى ذلك استقبل الأمير سلطان في مقر إقامته بمدريد اليوم رئيس البرلمان الأسباني خوسيه فونو. وقد أعرب رئيس البرلمان الأسباني عن سعادته بلقاء ولي العهد مرحباً به في أسبانيا ومؤكداً عمق العلاقات السعودية الأسبانية. وقد عبر الأمير سلطان بن عبدالعزيز عن شكره وتقديره لحكومة أسبانيا على ما لقيه والوفد المرافق من حفاوة وحسن استقبال وكرم ضيافة. منوها بعمق العلاقات التي تجمع بين البلدين الصديقين.

وتم خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية وبحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين.

حضر الاستقبال الأمير خالد بن فهد بن خالد و الأمير خالد بن سعد بن فهد و الأمير فهد بن عبدالله بن مساعد و الأمير سطام بن سعود بن عبدالعزيز و الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أسبانيا و الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز الأمين العام لمؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان ووزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف ووزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني والسكرتير الخاص لسمو ولي العهد الأستاذ محمد بن سالم المري والأستاذ عبدالله بن محمد النمر ومساعد مدير عام مكتب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام اللواء الركن عبدالرحمن بن صالح البنيان.

الى ذلك حضر الأمير سلطان حفل الغداء الذي أقامه تكريماً له الأمير ستوريس فليبي دي بورون ولي عهد أسبانيا. ولدى وصول ولي العهد إلى قصر الشرق كان في استقباله ولي عهد أسبانيا حيث التقطت الصور التذكارية. حضر حفل الغداء الوفد الرسمي المرافق له وكبار المسؤولين في الحكومة الأسبانية.