موسكو: اشاد الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف اليوم بالعلاقات بين بلاده والمملكة العربية السعودية مؤكدا انها تتطور بديناميكية متواصلة في مختلف المجالات. وقال ميدفيديف اثناء اجتماع عقده اليوم مع الامين العام لمجلس الامن الوطني السعودي الامير بندر بن سلطان ان quot;العلاقات الثنائية بين البلدين اكتسبت طابعا ثابتا في ضوء اللقاءات التي عقدها كبار المسؤولين في كلا البلدينquot;. واضاف ان العلاقات بين موسكو والرياض تتطور بديناميكية متواصلة في مختلف المجالات خاصة في المجالات التجارية والاقتصادية والثقافية.

وذكر المكتب الصحافي للرئاسة الروسية ان الجانبين ناقشا المسائل المتعلقة بتطوير العلاقات الثنائية.

بدوره، اشاد رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين بالجهود التي بذلتها القيادة السعودية في تسوية المسائل الثنائية المتعلقة بانضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية. وقال بوتين ان القيادة السعودية لعبت دورا ايجابيا وبصورة فعالة خلال المباحثات الثنائية المتعلقة بانضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية. ولاحظ بوتين ان العلاقات الروسية السعودية تتطور بنجاح ويزداد حجم التبادل التجاري بين البلدين.

ونسبت وكالة انباء انترفاكس الى الامير بندر بن سلطان قوله ان بلاده عازمة على تطوير علاقاتها مع روسيا في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية والامنية. وقال ان العلاقات بين البلدين اكتسبت طابعا استراتيجيا بعد الزيارة التي قام بها بوتين للملكة العربية السعودية.