إيلاف: رحب جونتر فرهويغين نائب رئيس المفوضية الأوروبية بالإقتراح المتعلق بضم السعودية إلى مجموعة الثماني وقال إنه اقتراح ايجابي للغاية لا سيما وأن السعودية من الدول الرائدة في المنطقة والعالم ولها وزنها الاقتصادي والسياسي وهي مرتكز للأمن والاستقرار في المنطقة..

وأضاف أن التفكير في إرساء القانون الدولي والاستقرار في العالم يستدعي ضم المملكة إلى مجموعة الثمانية نظرا للجهود البارزة التي تقوم بها الرياض لتعزيز الأمن والسلام في العالم إلى جانب دورها في تكريس ثقافة التعايش السلمي والاعتدال وحوار الأديان .

من جانبه أشار هلموت شميدت المستشار الألماني الأسبق إلى أنه يؤيد توسيع مجموعة الثمانية, مؤكدا أن ضم دول من المنطقة العربية مثل السعودية أمر مهم جداrsquo; مشيرا إلى ضرورة دراسة اقتراح ضم السعودية لهذا التجمع العالمي لما تتمتع به المملكة من مميزات تجعلها تحظى بالقبول.

من جهتها قالت البروفوسورة كلاوديا كمفرت خبيرة الشؤون الاقتصادية والسياسية في معهد الاقتصاد في برلين في تقرير نشرته صحيفة عكاظ إن السعودية كانت ولا تزال حريصة على تحقيق السلام والاستقرار في العالم, وأفادت بأن التوسع لضم دول ذات قوة اقتصاديا وسياسية مثل السعودية سيكون له انعكاسات ايجابية إزاء تفعيل السلام وإيجاد حلول لازمات المنطقة.