GMT 5:15 2007 الجمعة 28 سبتمبر GMT 10:49 2007 السبت 29 سبتمبر  :آخر تحديث

زوجات لاعبي كرة القدم بين الحب والشهرة

عدنان أبو زيد

عدنان البابلي: كان لمنظر زوجات لاعبي فريق كرة القدم الروسي حين ظهرن عاريات لرفع الروح المعنوية للاعبين بعد انخفاضها عقب هزيمة المنتخب لاول مرة في تاريخه امام النرويج، طرح السؤال حول الاهمية التي تعطيها الميديا لزوجات اللاعبين، وبدى في احايين كثيرة ان الاعلام يغطي اخبارهن اكثر من اخبار اللاعب نفسه.

وكانت تسع من زوجات وخليلات لاعبي المنتخب الروسي خلعن ملابسهن امام الكاميرا وامسكت كل منهن بصورة الزوج لتغطي به عورتها في مشهد نادر لا يخلو من دلالة.
ونشرت صحيفة ( كومسومولوسكايا رافدا ) الصور على صفحة كاملة بصورة يومية على امل تشجيع اللاعبين على الفوز.

عوامل نفسية

وترى الباحثة الانكليزية (جاكلين مروة )، وهي باحثة بريطانية من اصل لبناني في حديثها ل(ايلاف ) ان الزواج من الرياضيين المشهورين اصبح موضة الفتيات الغربيات من سنين، ويصفه الاطباء على انه مرض له خصائصه واعراضه. وهناك فتيات يتخيلن حب رياضي مشهور، ويبدان يصدقن في عقلهن الباطن ان لهن علاقة معه. وتقول : ان المريضات تنتابهن تخيلات عن علاقة عاطفية او جنسية مع رياضي مشهور.
وتضيف : ان احدى المريضات اكدت انها تزوجت اللاعب (ماجنوس هيدمان ) في الخفاء على رغم ان هذا لم يحدث مطلقا.

 وترى ( مروة ) ان ذلك يعود الى الاعلام والمال اللذان يلعبان دورا مهما في حياة لاعبي كرة الدم المشهورين.

ويروي ( احمد شفيق ) الذي يعمل حارسا في احدى الملاعب الانكليزية ل ( ايلاف ) ان حسناوات ينتظرن لاعبي كرة القدم لحين انتهاء التدريب، ويعرضن على اللاعبين قضاء ليلة ممتعة.. ويروي ان امراة متزوجة من رجل ستيني تنتظر اسبوعيا اللاعبين لتصطحب معها من تشاء اذا مارغب المضي معها.

والجير بالذكر ان مواطنا اردنيا اسمه ( نائل ابو رميلة ) اعلن أن خطيبة نجم المنتخب الانكليزي ونادي تشلسي (فرانك لامبارد) هي زوجته ولا زالت على عصمته. وقال أنه تزوج "إلين ريفيز" عام 1999 بعد لقاءه بها في احد الفنادق في الإمارات وكان عمرها وقتها 20 عاما.وقال أبو رميلة أن ( ريفيز ) الاسبانية لا يحق لها الزواج من رجل آخر بموجب القوانين البريطانية. أما ( فرانك لامبارد) فالتزم الصمت حيال الموضوع.

فيكتوريا و ديفيد بيكهام
وتعد (فيكتوريا) زوجة (ديفيد بيكهام ) نجم منتخب إنجلترا صيدا ثمينا للمصورين، ويبدو انها اتقنت اللعبة في ملابس الاغراء التي ترتديها وحركات الدلع التي ترافق مشيتها، ولاغرو في ذلك اذا كان زوجها يتقاضى نحو 25 مليون يورو فى العام.
وبلغ جنون المعجبين بهما الى درجة ان المعارض صنعت شبيها ل ( فيكتوريا وبيكهام ) جذبا للزبائن، أما صورتهما ومعهما ابناهما (روميو وبروكلين) فقد فاقت في شهرتها صورة أسرة الملكة اليزابيث.

الباباراتزى

ورغم ان الباباراتزى ( المصورين المتطفلون) تخصصوا في مطاردة النجوم فانهم ماانفكوا يلاحقون زوجات لاعبي كرة القدم.
 حتى لو تعدوا على خصوصيات اللاعبين، ويضطر هؤلاء في احيان كثيرة إلى الاقامة فى الفنادق و البانسيونات و النوم على الارصفة لغرض التقاط صورة.

ونجح هؤلاء في التقاط صور نادرة لخطيبة ( واين رونى ) الملقبة بذات العيون الخلابة و ( الين ريفز ) خطيبة (فرانك ليمبارد ) المشهورة بلقب الساحرة و ( شيرلى تويدى )خطيبة (اشلى كول ) الملقبة بخاطفة القلوب..

ويرى كثيرون ان ( الباباراتزى ) كانوا سببا في مصرع الاميرة (ديانا )، فى حادث سيارة فى باريس مع صديقها المصري الملياردير ( دودى الفايد ).

ونجح هؤلاء في التقاط صور فاضحة ل(فيكتوريا ) وهي عارية، نشرت على صدر صفحات الصحف الشعبية البريطانية.
واضطرت (فيكتوريا ) ذات مرة الى ضرب احدهم وفي مرة اخرى هددت اخر بالبوليس.

والجدير بالذكر أن ( بيكهام ) يحتل المرتبة الثامنة على قائمة أكثر الرياضيين دخلا فى العالم بنحو 24،8 مليون يورو بعد عدد من نجوم التنس و الملاكمة و سباق السيارات.

و شغل الفرنسى ( زيدان) المرتبة العشرين على نفس القائمة فيما احتل البرازيلى (رونالدو ) المرتبة الثلاثين على نفس القائمة.
وكانت الحسناء (ميلاني سيلادي ) قد جلبت الحظ للاعب الإنجليزي (ثيو والكوت ) فمجرد ان ارتبط بها حتى اختير لاعبا اساسيا في المنتخب الإنجليزي.

زوج اوين

و تزوج لاعب كرة القدم الشهير (مايكل أوين ) من أم طفلته (لويز بونسال ) متوجا بذلك قصة حب بدأت عندما كانا الاثنين زميلين في المدرسة الابتدائية.

ويعد ( أوين ) واحدا من أشهر نجوم الكرة البريطانيين والعالميين وكان أصغر لاعب انضم للمنتخب الوطني البريطاني إذ كان عمره وقتها 18 عاما كما كان أصغر لاعب يسجل أهدافا لصالح فريقه.
وأقيمت مراسم الزواج في أحد الفنادق القريبة من( شستر ) مسقط رأس (أوين ) ثم تلاها حفل كبير في حديقة منزله الذي تقدر قيمته بحوالي 2 مليون جنيه إسترليني.

وحضر الحفل زملاء (أوين ) من لاعبي كرة القدم مثل( ديفيد جيمس ) و (جيمي كاراجير) في حين غاب عنه (ديفيد بيكام ).
وذاع صيت الابتسامة الرقيقة لصديقة ( رونالدو ) الأولى (سوزان ويرنر )في كأس العالم 1998 والتي كانت تطالعها الكاميرا بشغف.
لكن رونالدو تزوج من ( ميليني ) وإنجب منها ابنه الوحيد ثم مالبث ان سعى للزواج من عارضة الأزياء ( دانيلا سيكاللي).

في حين التقى الاسباني ( راؤول جونزاليس ) زوجته ( مامين سانز ) في يونيو 1999 حينما كانت تعمل كساقية في حانة يمتلكها راؤول.

وحدثت مشاجرة في ( مسلسل زوجات النجوم ) بين( مامين )و(فيكتوريا )على خلفية اختيار الأخيرة من قبل المصمم الإنجليزي (جون رتشموند ) لعرض تصميماته بجوار (مامين )‚ وهو ما يشكل تهديدا لمكانة (مامين ) كعارضة أزياء أولى في اسبانيا.

واجبرت عارضة الأزياء الكندية ( ليندا ايفانغليستا ) زوجة حارس مرمى المنتخب الفرنسي السابق (فابيان بارتيز) على الأنتقال للمدينة الساحلية مارسيليا بعد ان ضاقت ذرعا باقامتها في مانشستر يونايتد.

اما (ماجدولينا ) فقد اجبرت زوجها اللاعب السويدي (هنريك لارسين )على العدول عن قرار الاعتزال..

 وتحملت عارضة الازياء السويدية (هيلين سفيدين )التهديدات بالخطف حين ترك زوجها البرتغالي (لويس فيجونادي) برشلونة لينتقل إلى ريال مدريد.

لكن البرازيلية (يونيس ) صديقة اللاعب الألماني ( دايسلر)
لم تعبا بوسائل الأعلام كثيراً وعبرت عن اخلاصها حين أصيب زوجها بمرض الاكتئاب النفسي مما اضطره للبقاء في مسشفي للعلاج من أمراضه النفسية.

واستمتع ملايين المشاهدين بمنظر عارضة الأزياء الحسناء السلوفاكية (أدريانا ) زوجة اللاعب الفرنسي (كاريمبو) وهي تشجع زوجها في مبارياته..اما زوجة (زيدان ) فكانت راقصة قبل أن تتزوجه، ويقول (جيوفاني ) ان زيدان اسر له بأن زوجته هي التي تسيطر في البيت منذ أن رزق الزوجان بطفلين وأنه لا يفعل شيئا عندما يواجه سلطة زوجته

مسابقة الجمال

ونظم موقع ( سكاي نيوز) عام 2004 مسابقة للجمال بين زوجات لاعبي كرة القدم في العالم حيث فازت (ماجدالينا جراف) زوجة حارس المرمى ( ماجنوس هيدمان ) باللقب. وظهرت ممثلة الإغراء المغربية الاصل ( رواس ) شبه عارية في مسلسل " زوجات لاعبي كرة القدم"، الذي عرضته محطة "آي تي في" المستقلة، و تتمحور قصته حول ممارسات زوجات نجوم كرة القدم في ملاعب إنجلترا وعلاقاتهن ببعضهن البعض وبأزواجهن. كما يكشف عن حالات كثيرة من الخيانة الزوجية ومحاولات إغراء اللاعبين والانتقال إلى أندية أخرى تحت سطوة المال والإغراء الجنسي.


Adnanbabely@yahoo.com

في أخبار