لقطة من مباراة ليبيا والسعودية
إيلاف من القاهرة : خطف المنتخب الليبي ، يوم الاحد، فوزا ثمينا من نظيره السعودي حين فاز عليه بهدفين مقابل هدف واحد، في افتتاح مباريات الجولة الثالثة من مسابقة كرة القدم في الدورة الرياضية العربية المقامة حاليا في مصر.

ونجح اللاعب الليبي عمر داوود في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من المباراة التي شهدت ايضا طرد لاعب ليبيا محمد المغربي في الدقيقة 12 من الشوط الثاني.وكان المنتخب السعودي قد تقدم في الشوط الأول بهدف عبر لاعبه سعود كريري في الدقيقة التاسعة ، قبل أن يعادل اسامة الفزاني لليبيا في الدقيقة 34، إلى أن اضاف اللاعب داوود هدف الفوز الغالي.

وبهذه النتيجة رفع المنتخب الليبي رصيده إلى 6 نقاط من فوزين على الامارات والسعودية، وباتت تشارك مصر الصدارة لكن الأخيرة تتفوق عليها بفارق الأهداف، في حين تجمد رصيد السعودية عند 3 نقاط من فوز على السودان.

ورغم النقص العددي في صفوف المنتخب الليبي بعد طرد لاعبه محمد المغربي في الدقيقة 57 إلا أن الفريق فجر مفاجأة وحسم اللقاء لصالحه بهدف رائع سجله عمر داوود في الوقت القاتل من المباراة .

ورفع أسامة الفزاني ، الذي سجل هدفي المنتخب الليبي في المباراة التي فاز فيها على نظيره الإماراتي 2/صفر يوم الجمعة الماضي ، رصيده إلى ثلاثة أهداف ليحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين بفارق هدف واحد خلف عماد متعب نجم المنتخب المصري .

ويتوقع أن تشهد المباراة المقررة بين المنتخبين المصري والليبي يوم الأربعاء المقبل منافسة شرسة حيث يسعى كل من الفريقين للانفراد بالمركز الأول وتعزيز فرصته في الفوز بالميدالية الذهبية .

أما المنتخب السعودي فقد تلقى صدمة قوية بالهزيمة في مباراة اليوم وقد تجمد رصيده عند ثلاث نقاط في المركز الثالث .

وتغلب المنتخب الإماراتي بفريق الصف الثاني على نظيره السوداني بهدفين نظيفين سجلهما محمود حسن وعبد الله قاسم في الدقيقتين السابعة و34 من المباراة التي شهدت طرد بلة جابر وسيف الدين علي إدريس من صفوف المنتخب السوداني في الدقيقتين 68 و84 .

واحتل المنتخب الإماراتي المركز الرابع برصيد ثلاث نقاط حيث أنه الفوز الأول له بعد هزيمتين بينما ظل المنتخب السوداني في المركز الخامس الأخير بدون رصيد من النقاط بعدما تلقى هزيمته الثالثة.

وتقام منافسات كرة القدم في الدورة بنظام دوري من دور واحد حيث قررت اللجنة المنظمة الأسبوع الماضي وضع المنتخبات الخمسة المشاركة في المسابقة وهي منتخبات مصر والإمارات والسعودية وليبيا والسودان في مجموعة واحدة تتنافس فيما بينها بنظام دوري من دور واحد ليفوز بالميدالية الذهبية للمسابقة الفريق الذي يحصل على المركز الاول بأعلى رصيد من النقاط في نهاية فعاليات المسابقة .

وشهد ملعب الإسماعيلية اليوم منافسة حادة بين المنتخبين السعودي والليبي وإن كان المنتخب السعودي الأفضل والأكثر استحواذا على الكرة في أغلب فترات المباراة .

وترجم المنتخب السعودي سيطرته بهدف التقدم بعد ثمان دقائق فقط من بداية المباراة وسجله النجم سعود كريري لاعب الإتحاد السعودي والذي قدم عروضا جيدة لقاء اليوم .

وظل الفريق السعودي مسيطرا وحاصر نظيره الليبي في وسط ملعبه وكاد النجم السعودي ياسر القحطاني أن يضيف الهدف الثاني لمنتخب بلاده في الدقيقة 21 عندما راوغ الدفاع الليبي وسدد كرة قوية ولكنها مرت بجوار القائم .

وبعدها تصدى حارس المرمى الليبي سمير عبود لكرة خطيرة سددها مالك معاذ .

واستغل المنتخب الليبي بعض الثغرات في دفاع نظيره السعودي ونجح في تحقيق التعادل بالهدف الذي أحرزه الفزاني من تسديدة برأسه إثر ضربة ركنية .

وجاء هدف التعادل ليكسب الفريق الليبي ثقة في قدرته على الخروج من المباراة بنتيجة مقنعة حيث بدأ تكثيف هجماته ومحاولاته التهديفية الجادة ولكن المنتخب السعودي لجأ إلى الحذر الدفاعي مع شن الهجمات .

وسدد القحطاني كرة قوية كادت أن تسكن الشباك الليبي ولكن سمير عبود تصدى لها بصعوبة بالغة .

وتلقى الفريق الليبي صدمة عندما طرد لاعبه محمد المغربي في الدقيقة 57 إثر حصوله على الإنذار الثاني للمس الكرة بيده متعمدا .

وقد أثر طرد المغربي سلبا على أداء الفريق الليبي واستحوذ المنتخب السعودي على الكرة بشكل كبير وسدد محمد الشلهوب كرة صاروخية ولكنها مرت بجوار القائم في ظل رقابة من الحارس الليبي .

وفي الوقت القاتل من المباراة كاد طارق التائب أن يسجل هدفا للفريق الليبي حيث سدد كرة رائعة ولكن الحظ عانده واصطدمت بالقائم ، ولكن لم تمر سوى ثوان حتى مرر التائب كرة رائعة إلى زميله عمر داوود الذي سددها بمهارة شديدة برأسه في الشباك السعودي معلنا عن فوز ليبيا 2/1 .