1. قال إنه حزين بسبب نتيجة الاستفتاء

    ستيبفن هوكنغ: يجب إعادة النظر في مفهومنا للثروة

    عبد الاله مجيد قال العالم الفيزيائي البريطاني، ستيفين هوكنغ إن الموقف من الثروة قام بدور حاسم في تصويت البريطانيين لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي.  

  2. 1577 من عمداء الكليات أجبروا على الإستقالة

    الجامعات التركية في صميم حملة التطهير بعد الإنقلاب

    إيلاف تلقت مؤسسات التعليم العالي التركية ضربة موجعة كونها في صميم حملة التطهير التي بدأتها السلطات بعد الانقلاب الفاشل فارغمت عمداء الكليات على الاستقالة واوقفت او فصلت عددا كبيرا من الاساتذة والاكاديميين او منعتهم من مغادرة البلاد.

  3. عاهل المغرب يوجه السبت خطابا للمغاربة بمناسبة عيد الجلوس

    17 سنة من حكم محمد السادس... العبور الهادى نحو الديمقراطية

    محمد بوخزار أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة في المغرب أن العاهل المغربي الملك محمد السادس، سيوجه السبت، خطابا إلى الشعب المغربي بمناسبة الذكرى السابعة عشرة لعيد الجلوس. كما يترأس زوال نفس اليوم، بذات المناسبة، حفل استقبال بمدينة تطوان.

  4. بوكيمون غو تحقق أرقامًا قياسية عالمية
    يُقدر بأنها أُدخلت في هواتف 75 مليون شخص

    "بوكيمون غو" تُحطّم الأرقام القياسية

    عبد الاله مجيد لاعبون منهمكون سقطوا من منحدر في ولاية كاليفورنيا، لاعبون عبروا حدود بلدهم في كندا، وآخرون كسروا عظامهم في استراليا، كل ذلك اثناء استغراقهم في لعبة "بوكيمون غو"، التي باتت تحظى بشعبية عالمية غير مسبوقة.

  5. محمد بن عيسى: من الصعب التنبؤ بدقة بما سيؤول إليه الأدب عامة

    أدباء ونقاد عرب يناقشون في أصيلة آفاق الرواية الرقمية

    إبراهيم بنادي أجمع المشاركون في ندوة "الرواية العربية وآفاق الكتابة الرقمية"، وهي آخر ندوة في سلسلة الندوات الفكرية والأدبية المنظمة ضمن فعاليات الدورة الثامنة والثلاثين لمنتدى أصيلة الثقافي الدولي، على أنه من خلال الكتابة الرقمية تكون الإنسانية قد سجلت طفرتها الثانية في تاريخ القراءة والتلقي.

  6. منعت الأهالي من الاقتراب منها

    المعارضة السورية تحذر من "ممرات الموت" في حلب

    إيلاف- متابعة يلازم سكان الأحياء الشرقية المحاصرة في مدينة حلب في شمال سوريا منازلهم الجمعة نتيجة القصف العنيف الذي تتعرض له مناطقهم وفي ظل تحذير الفصائل المقاتلة من خطورة سلوك المعابر الإنسانية التي قرر النظام فتحها أمام المدنيين الراغبين في المغادرة، والتي وصفتها المعارضة بـ"ممرات الموت".

  7. القائمة الطويلة لجائزة مان بوكر

    عبد الاله مجيد -تتنافس قصة بوليسية ذات شخصيات مختلة عقلياً مع آخر اعمال الكاتب الجنوب افريقي جون ماكسويل كويتزي الفائز بجائزة نوبل ، كما كشفت لجنة حكام جائزة بوكر لعام 2016 باعلانها القائمة الطويلة للروايات المرشحة.  وتضم القائمة 13 رواية ست منها لكاتبات ، وتنحصر المنافسة بين خمسة روائيين من الولايات المتحدة وستة من بريطانيا وكندي وجنوب افريقي هو كويتزي الذي كان اول كاتب يفوز بجائزة مان بوكر مرتين.  ومن بين المرشحين كتاب معروفون مثل ديبورا ليفي وآل كندي واليزابيث ستراوت.   

  8. أنجيلا ديفيز، ناشطة في مجال حقوق الإنسان 4
    حملته كشفت استشراء العنصرية في المجتمع الأميركي

    أنجيلا ديفيز: مسؤوليتنا منع ترامب من الوصول

    يوسف يلدا تحدثت أنجيلا ديفيز، الناشطة في مجال حقوق الإنسان والأكاديمية الأميركية، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته موخراً في التشيلي، عن العنف، والإرهاب، والسياسة، والصراع العرقي، مؤكدة بأن وصول دونالد ترامب إلى البيت الأبيض هو بمثابة كارثة عالمية.

  9. 5
    هاجم الامتيازات الضخمة للمسؤولين العراقيين

    السيستاني: حكامنا أؤتمنوا على العراق فخانوا الأمانة

    أسامة مهدي في أول موقف منه تجاه الامتيازات الضخمة التي يسعى البرلمان العراقي لمنحها الى اعضائه، اعتبرها المرجع الشيعي الاعلى السيستاني لهاثًا وراء مكاسب دنيوية ومنافع مادية، وهاجم القادة العراقيين مشيرًا الى أنهم قد اؤتمنوا على مصير الشعب فخانوا الامانة، مشيدًا بتضحيات المتطوعين للقتال ضد تنظيم داعش.

  10. النصيحة التي توجه لمن يمارس العمل المكتبي هي أخذ استراحات بانتظام يبتعدون فيها عن مكاتبهم

    الرياضة تقلص خطر الموت المبكر بسبب العمل المكتبي

    إيلاف قال علماء إن ممارسة رياضة المشي السريع لمدة ساعة يوميا خلال يوم العمل تقلص خطر الموت المبكر المرتبط بالعمل المكتبي.

  11. اردوغان لإقناع المعارضة بالتعديلات الدستورية 3
    غولن كان سيعود لتركيا كما عاد الخميني حسب وزير العدل

    إردوغان يخطط لوضع الجيش في "جيبه"

    نصر المجالي رأت تقارير أن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان عازم على وضع القوات المسلحة وأجهزة الاستخبارات تحت سلطة رئاسة الجمهورية. وتزامنًا، قال وزير تركي إن غولن كان يعتزم العودة لتركيا على طريقة عودة الخميني لإيران.

  12. مصادمات عام 2001 بين الرافضين للعولمة والشرطة الإيطالية على هامش قمة الدول الثماني الاقتصادية 1

    الغارديان: "نهاية عصر العولمة كما نعرفه"

    إيلاف العالم ينبغي ان يستعد لعصر ما بعد العولمة حيث أن فكرة السوق المفتوحة والاقتصاد الواحد تنهار وأكبر دليل على ذلك خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

  13. النائب وليد جنبلاط والزميل جواد الصايغ 12
    اعتبر أن لبنان محكومٌ بالجغرافيا السياسية

    جنبلاط لـ"إيلاف": المطلوب حركة تصحيحية في الإسلام

    جواد الصايغ قارب النائب وليد جنبلاط جملة من الملفات السياسية على مستوى الداخل اللبناني والمتحرك الإقليمي والدولي، مؤكدًا بأن لا مانع لديه من انتخاب العماد ميشال عون رئيسًا للجمهورية اللبنانية.

  14. 8
    ذكر بأن الجيش المصري قاد الهجوم لتحرير الكويت

    سفير مصر في لبنان لـ"إيلاف": أي تهديد للخليج تهديد لنا

    جواد الصايغ في مقابلة خاصة بـ"إيلاف"، قال السفير المصري في لبنان إن بلاده لا تحيد عن الإجماع العربي في اعتبار حزب الله منظمة إرهابية، وإن مصر تساهم في إدخال مساعدات إلى مناطق سورية محاصرة، ولا يعنيها وجود بشار الأسد في الفترة الانتقالية.

  15. النزاع المستمر منذ سنوات حول معظم حلب إلى أطلال

    الصليب الأحمر يحث على حماية "المدنيين" في حلب

    إيلاف دعا الصليب الحمر إلى توفير الحماية للمدنيين الفارين من المناطق المحاصرة في حلب السورية باستخدام ممرات الإغاثة الجديدة.

  16. من الضروري أن يعمل السياسيون على تجديد الحياة السياسية
    الشباب مدعوون للانخراط في إدارة الشأن العام

    متى تتغيّر الطبقة السياسية في لبنان؟

    ريما زهار في ظل الجمود السياسي الذي يعيشه لبنان، وفي ظل الإخفاق السياسي خصوصًا في عدم انتخاب رئيس للجمهورية، هل آن الأوان لسن قانون يحدّد سن التقاعد للسياسيين في لبنان، ويسمح للشباب بالوصول إلى السلطة؟

قال إنه حزين بسبب نتيجة الاستفتاء

ستيبفن هوكنغ: يجب إعادة النظر في مفهومنا للثروة

عبد الاله مجيد قال العالم الفيزيائي البريطاني، ستيفين هوكنغ إن الموقف من الثروة قام بدور حاسم في تصويت البريطانيين لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي.  

ألمانيا: ميركل تدافع عن سياستها تجاه اللاجئين
1

لايف ستايل

نساء إيلاف

فيديو

ورد الخال: المنافسة كانت شرسة بين الممثّلات اللبنانيات في رمضان هذا العام
1

جريدة الجرائد

إستفتاء

مذاقات

GMT 18:38 2016 الأربعاء 27 يوليو سلطة الشعير المغذية
0

إيلاف فيسبوك

إيلاف تويتر