لأول مرة في تاريخ اتحاد الكتاب

محمد الحمامصي من القاهرة: في خطوة غير مسبوقة في تاريخ اتحاد الكتاب وقع محمد سلماوي رئيس الاتحاد اتفاقيتين لعلاج أعضاء الاتحاد، مع كل من الدكتور مدحت الرفاعي رئيس المؤسسة العلاجية والدكتور محمد مصطفى رئيس المراكز الطبية المتخصصة ، لتوفير أكبر مظلة من المعاهد والمراكز والمستشفيات في جميع الحالات المرضية وفي معظم محافظات مصر .
قال حزين عمر سكرتير عام الاتحاد إن هاتين الاتفاقيتين توفران خدمة علاجية على أعلى مستوى علمي في مصر، فهذه المراكز يعمل بها كبار أساتذة الطب في الجامعات المصرية والاستشاريون في كل المجالات.. كما أنها تغطي مساحة مصر من القاهرة حتى أسوان ومرسى مطروح .
ذكر السكرتير العام أن عدد هذه المستشفيات والمراكز والمعاهد أكثر من 60 ، ومنها : معهد ناصر ومستشفى الهلال ودار الشفاء ومستشفى السلام التخصصي ومركز الرمد وجراحات مدينة نصر ومستشفى الهرم والعجوزة وجراحات الزيتون ومركز الكبد ومركز الرمد الجديد ومركز القلب والجهاز الهضمي وأورام دمياط ومركز القلب بالمحلة ومستشفى شرم الشيخ الدولي وأورام أسوان ومستشفى أطفال بنها بالإضافة إلى مركز الأورام .. وغيرها .
وقال رفقي بدوي أمين صندوق الاتحاد أن هاتين الاتفاقيتين توفران خدمة خاصة لأعضاء الاتحاد على مستوى الأسعار التي ستكون في متناول الجميع، كما يتم التخفيض بنسبة 10 % ويدخل العضو المستشفى ببطاقة العضوية وخطاب من الاتحاد ويسري التخفيض على أسرته.
كانت هذه الاتفاقات قد تم تنفيذها فعلاً حتى قبل توقيعها بأيام، وكان أول المستفيدين منها الدكتور فوزي خضر الذي أجرى جراحة دقيقة في معهد ناصر، بموجب خطاب من اتحاد الكتاب .
وكان الشهر الأخير قد شهد اتصالات مكثفة بين الأستاذ محمد سلماوي رئيس اتحاد الكتاب والدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة لتوفير هذه المظلة الطبية الواسعة، مع توفير كل الضمانات لنجاحها واستفادة كل من يحتاج إليها لإمكانياتها العلمية العالية .