لندن: أعاد رجل كتاباً استعاره من إحدى المكتبات في بريطانيا، وإنما بعد تأخير دام 46 سنة ولكنه مع ذلك تفادى دفع غرامة تقدّر بـ4 آلاف دولار. وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، ان ديفيد هال استعار كتاب quot;ورشة عمل عن الهندسةquot; من مكتبة quot;ديربيquot; المركزية بطلب من والده، وانه كان في العاشرة من العمر يوم أخذ الكتاب لوالده في العام 1963، ولم ينتبه إلى وجوده إلا عندما كان يفرّغ محتويات منزل أبيه المتوفي.
ولفتت إلى ان مجلس مدينة ديربي يطبق حالياً إعفاء على من يستعيرون الكتب، ويتأخرون في إرجاعها حتى يوم الأربعاء المقبل، ما يعني انه لن يغرّم على التأخير وإن كان فترة طويلة جداً.
وذكر المجلس انه يجني سنوياً حوالي 65 ألف دولار من غرامات التأخير وهو يستخدمها لتحسين خدمات المكتبة. وقال المسؤولون في المكتبة انه لو طبقت الغرامة الفعلية على التأخير في إرجاع هذا الكتاب، لكان هال مضطراً لدفع ما يقدر بـ4 آلاف دولار.
وقال هال quot;وجدت الكتاب عندما كنت أفرغ محتويات منزل والدي بعد 20 سنة على وفاته، ولاحظت انه الكتاب نفسه الذي استعرته قبل سنوات طويلة وفكرت انه لا بد من إرجاعه إلى المكتبة، وعلمت بأمر الإعفاء ورأيت انها فرصة رائعةquot;.

(يو بي آي)