القاهرة: يبدأ يوم الأربعاء القادم 14 إبريل ndash; نيسان عرض فيلم الرسوم المتحركة الجديد الولد الخارقndash;Astro Boy في دور العرض المصرية. وهو من توزيع شركة يونايتد موشن بكتشرز كبرى شركات توزيع الأفلام السينمائية في العالم العربي والوكيل الرسمي لشركتي فوكس للقرن العشرين ووارنر بروس الأمريكيتين في مصر.
فيلم الولد الخارق مأخوذ عن مسلسل مانجا تليفزيوني ياباني شهير ظهر في أوائل الستينيات، وحقق نجاحًا كبيرًا في جميع أنحاء العالم. لكن الشخصية نفسها بدأ كتابتها أوسامو تزوكي وقدمها كقصص كوميكس عام 1952، وبعدها تحولت إلى مسلسل رسوم متحركة عرض لأول مرة في اليابان عام 1963، ووصل عدد حلقاته حينها إلى 193 حلقة. ظهر بعدها عام 1964 فيلم كارتون مأخوذ عن الحلقات التليفزيونية. فيما بعد تم إنتاج المسلسل مرة أخرى مرتين: الأولى كانت عام 1980 وتكونت من 52 حلقة، والأخيرة كانت في عام 2003 وتكونت من 50 حلقة. أيضًا تمت دبلجة المسلسل إلى العربية وعرض على عدد كبير من الفضائيات العربية. تدور قصة الولد الخارق في المستقبل في مدينة مترو سيتي، يقوم العالم دكتور تينما بتصميم الفتى الآلي آسترو بأحدث التقنيات وبمساعدة مجموعة من العلماء العباقرة. آسترو فتى مذهل للغاية، ويملك العديد من القوى الخارقة مثل الرؤية بأشعة إكس، والقدرة على الطيران والقوة الهائلة، لكنه يعيش بين البشر كإنسان عادي، ولا أحد يعرف هويته الحقيقية. يذهب أسترو في رحلة حول العالم ويواجه أعداء مختلفين لكنه في النهاية يعود إلى بلده الأصلي مترو سيتي لكي ينقذ عائلته وأصدقائه من خطر محتم.
الشخصية الرئيسية في الفيلم هو الروبوت أسترو الذي يبدو أمام الناس كطفل صغير عادي، والذي يوجد بداخله نفس الأحاسيس الطفولية الموجودة لدى أي طفل آخر مما يجعله كحلقة وصل بين الإنسان والآلة. يقوم بأداء الأصوات في الولد الخارق مجموعة من نجوم هوليوود مثل نيكولاس كيدج الذي يقوم بالأداء الصوتي لشخصية دكتور تينما العالم الذي صمم الفتى أسترو، وهناك أيضًا النجمة الجميلة تشارليز ثيرون، والممثل المخضرم دونالد ثاذرلاند، النجم صامويل ل. جاكسون وكريستين بيل. أما دور الفتى الآلي أسترو شبه البشري فيقوم بالأداء الصوتي له الطفل فريدي هايمور، الذي عرفه الجمهور عن طريق مجموعة كبيرة من أشهر أفلام الأطفال في هوليوود مثل: The Golden Compass و Charlie amp; the Chocolate Factory. تصل مدة الفيلم إلى ساعة و34 دقيقة، وهو مناسب لجميع الأعمار. وصلت تكلفة الفيلم إلى 65 مليون دولار، وجمع عالميا حتى الآن أكثر من 38 مليون دولار وما زال أمامه عروضا عالمية أخرى حول العالم. يعرض فيلم الولد الخارق في دور العرض المصرية بدءا من الأربعاء 14 إبريل - نيسان في دور عرض | القاهرة: سيتي ستارز بمدينة نصر، جالكسي بالمنيل | الإسكندرية: سيني بلكس.