أ.ف.ب -بيروت: اعلن الممثلان المسرحيان السوريان محمد واحمد ملص لوكالة فرانس برس مساء الثلاثاء انتقالهما صباح الاربعاء من بيروت التي اقاما فيها متخفيين لمدة شهر الى القاهرة لمواصلة اعمالهما الفنية الداعمة للاحتجاجات في بلدهما.
وقال محمد ملص عشية مغادرته مع شقيقه التوأم احمد الى القاهرة quot;سننتقل الى مصر لننفذ اعمالا فنية لدعم ثورة شعبناquot;.
واوضح ملص الذي اقام مع شقيقه 29 يوما متخفيين في بيروت ان تفاصيل المشروع quot;ستعلن في القاهرة عندما تكتمل الصورةquot;، مضيفا quot;تجنبنا الحديث عن ذلك اثناء وجودنا في بيروت بسبب عدم شعورنا بالامان هناquot;.
وجاء الاخوان ملص الى لبنان الشهر الماضي بعد استدعائهما من قبل اجهزة الامن السورية على خلفية مواقفهما السياسية واعمالهما المسرحية الداعمة للاحتجاجات.
وارجع احمد ملص سبب مغادرة بيروت الى ان quot;الخوف في بيروت تماما مثل الخوف في دمشق، لا سيما بعد الانباء التي تصل الينا عن اعتقالات وخطف لمعارضين سوريين هناquot;، متوقعا ان تكون quot;الاوضاع في مصر افضل منها في سوريا في لبنانquot; في الوقت الحاضر.
وتتعرض الحكومة اللبنانية لضغوط متزايدة من منظمات حقوق الانسان والمعارضتين اللبنانية والسورية، للخروج عن صمتها ازاء التقارير عن عمليات خطف استهدفت معارضين سوريين على ارضها، وتحمل مسؤوليتها لوضع حد لهذه الظاهرة.
وعرف الاخوان محمد واحمد ملص بتجربة quot;مسرح الغرفةquot;، التي بدأت في العام 2009 بمسرحية quot;ميلودراماquot;، والتي حازت أخيرا جائزة لجنة التحكيم الخاصة في quot;مهرجان المسرح الحرquot; في عمان.
وأقاما بعد ذلك quot;تظاهرة مسرح الغرفةquot; في العام 2010، وتضمنت ستة عروض قصيرة، وصولا إلى عرض quot;كل عار وأنت بخير