GMT 9:44 2017 الخميس 23 فبراير GMT 10:44 2017 الخميس 23 فبراير  :آخر تحديث

توم هانكس ينشر مجموعته القصصية الأولى هذا العام

عبد الاله مجيد
  
 من المتوقع ان تصدر في اكتوبر/تشرين الأول المقبل المجموعة القصصية الأولى للنجم السينمائي توم هانكس الفائز بالاوسكار وبطل افلام حققت نجاحاً ساحقاً مثل "فورست غامب" و"إنقاذ الجندي راين". وتضم المجموعة التي ستصدر بعنوان Uncommon Type: Some Stories 17 قصة.  وستكون الآلات الكاتبة موضوعة المجموعة بحضور هذه المكائن التي أصبحت نادرة في كل قصة.  فان هانكس معروف بولعه بالآلات الكاتبة.  
في عام 2014 جرى التعبير عن غرام هانكس بالآلة الكاتبة من خلال اطلاق تطبيق يمكّن جيل التكنولوجيا الرقمية من انتاج النص في نسخة طبق الأصل مطبوعة على الآلة الكاتبة.  واصبح التطبيق اكثر التطبيقات مبيعاً في مخزن "آيتيونز" من ابل. بدأ مشروع الكتاب منذ نشر هانكس عام 2014 قصة قصيرة في مجلة نيويوركر منبر العديد من أكبر كتاب العالم.  ولفتت القصة التي تدور حول رحلة اربعة اصدقاء الى القمر انتباه سوني ميهتا رئيس تحرير دار الفريد أي. كنوبف للنشر. وقال الناشر ان المجموعة تضم قصة مهاجر يصل الى مدينة نيويورك بعد ان تشتت عائلته وتمزقت حياته بسبب الحرب الأهلية في بلده ، وقصة عن ملياردير غريب الأطوار يبحث عن شيء أكبر في اميركا ، واخرى عن الحياة الطفيلية لممثل ، على سبيل المثال.  
بدأ هانكس العمل على الكتاب في 2015.  ونقلت صحيفة الغارديان عن نجم هوليود انه خلال هذين العامين قام بتمثيل افلام في نيويورك وبرلين وبودابست واتلانتا دون ان يتوقف عن الكتابة بل كان يكتب في الفنادق واثناء الاجازة وفي الصباح من التاسعة الى الواحدة بعد الظهر. ستصدر طبعة المجموعة في بريطانيا عن دار وليام هاينمان للنشر بالتزامن مع صدورها عن دار كنوبف في الولايات المتحدة.  وبيعت حقوق الرواية باللغات الاجنبية في سبعة بلدان حتى الآن ، من البرازيل الى الصين.  وسيقرأ النسخة الصوتية هانكس نفسه بطبيعة الحال. 

  


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في ثقافات