وثقت ديان توفت ذوبان القطب الشمالي بالصورة، في كتاب ضمنته 80 صورة احترافية بالألوان الزاهية، لتلفت إلى الطبيعة التي تختفي شيئًا فشيئًا.

إيلاف: صرفت الفنانة والمصورة ديان توفت، التي تم إدراج عملها ضمن المجموعة الدائمة لمتحف ويتني والمركز الدولي للتصوير في نيويورك ومتحف باريش للفنون في وتر ميل في نيويورك، حياتها مسافرةً إلى المناطق النائية في العالم لتسجل التغيرات البيئية على سطح الأرض. 

توثيق بالصورة لذوبان القطب الشمالي

كان أول بحث لها بعنوان "أونسين: ما وراء الطيف المرئي"، ضمنته مجموعة من الصور جمعتها في 10 أعوام قضتها في الغرب الأميركي ونيبال وشمال أفريقيا وأيسلندا. كما أمضت توفت ستة أسابيع في القطب الجنوبي أو أنتاركتيكا، لإعداد كتابها الثاني: "غوندوانا: صور من أرض قديمة".

يعيدها آخر كتبها، وعنوانه "ذوبان القطب الشمالي: صور المناظر الطبيعية المختفية"، The Arctic Melt: Images of a Disappearing Landscape (المكون من 176 صفحة، 80 صورة، منشورات أسولين، 95 دولارًا) إلى الدائرة القطبية الشمالية، حيث يتحول التصوير غير التقليدي للمناظر الطبيعية والتندرا المجمدة والجليد في القطب الشمالي والنروج وغرينلاند إلى سجل مذهل للجمال.


جليد غرينلاند


التقطت هذه الصورة في 16 يوليو 2016 للجليد في غرينلاند، وهي عبارة عن طبقات من الجليد مساحتها 660 ألف ميل مربع، تغطي نحو 80 في المئة من سطح الجزيرة.


ويديل غارلسبرغ لاند


انقسام جليدي متطور ومستمر في ويديل غارلسبرغ لاند، في الطرف الجنوبي من جزيرة سبيتسبيرجين في أرخبيل سفالبارد في النروج. تشير التقديرات إلى أن أكثر من 65 في المئة من المنطقة هي عبارة عن غطاء جليدي.


فرانز جوزف لاند


يقع مضيق كولينسون في الأرخبيل الروسي في القطب الشمالي في فرانز جوزف لاند، وهي مجموعة غير مأهولة من الجزر في المحيط المتجمد الشمالي وبحر بارنتس. هناك، أنشأت بعثة فاشلة إلى القطب الشمالي معسكرًا لها قبل أكثر من 100 عام.


المحيط المتجمد الشمالي


التقطت هذه الصورة للمحيط المتجمد الشمالي عند خط عرض 87 درجة شمالًا.


بحر غرينلاند


هنا، عند 79 درجة شمالًا، يلتقي المحيط المتجمد الشمالي ببحر غرينلاند.


خليج ديسكو


تنفتح الأقواس المكسورة في خليج ديسكو على الجنوب الشرقي الواسع من خليج بافن، على الساحل الغربي لغرينلاند.


ورديكامن 


صورة رائعة لأنماط جليدية في ورديكامن، وهو جبل في سفالبارد في النروج.


مضيق سولورسواك


هذا انسداد جليدي في مضيق سولورسواك سترايت في الساحل الغربي لغرينلاند.


غرينلاند


صورة جميلة لبقايا جليد عند 69 درجة شمالًا في غرينلاند.


وهلنبرغبرين 


وهلنبرغبرين نهر جليدي في أرض أوسكار الثاني في سبيتسبيرجين في منطقة سفالبارد في النروج.


القطب الشمالي


التقطت هذه الصورة في القطب الشمالي في الساعة 12:03 صباحًا. كانت الحرارة صفر درجة مئوية.