حكومة دبي تستحوذ على quot;مصرف دبيquot;

أعلنت حكومة دبي اليوم أنها استحوذت على quot;مصرف دبيquot; المتعثر بالكامل بهدف حماية المودعين.


دبي: أعلنت حكومة دبي التي تعاني من مديونية مرتفعة الاثنين انها استحوذت على quot;مصرف دبيquot; الذي يعتمد التعاملات الاسلامية وانها ستضخ quot;رأس المال الملائمquot; من اجل حماية المودعين في المصرف الذي يواجه مشاكل مالية.

وأفاد بيان للمكتب الاعلامي للحكومة ان هذه الاخيرة quot;بصدد اتخاذ اجراءات فورية لضخ راس المال الملائم إلى المصرف وبناء عليه اتمام عملية الاستحواذquot;، مشيرًا إلى ان quot;قرار حكومة دبي التحرك بسرعة لاتخاذ التدابير المناسبة جاء بهدف الحفاظ على مصالح جميع المودعين في مصرف دبيquot;.

واضاف ان quot;ضخ حكومة دبي رأس المال في البنك من شانه تقليص الملكية من قبل حملة اسهمه، وبالتّالي استحواذها عليه كاملاًquot;.

وكانت مجموعة quot;دبي القابضةquot; المملوكة من قبل حاكم دبي وشركة quot;اعمارquot; العقارية التي تملك الحكومة نسبة اقلية فيها، تمتلكان المصرف بنسبة 70 في المئة للاولى و30 في المئة للاخرى.

وقد بلغت خسائر مصرف دبي وفق اخر نشرة اصدرها العام 2009 ما يقارب 290,6 مليون درهم (79,2 مليون دولار).

واشار البيان الى ان quot;عملية التدخل من قبل حكومة دبي تمت صياغتها بأسلوب يضمن استمرارية اعمال المصرف وتفادي أي معوقات من شأنها التأثير على عملياته او تعطيلهاquot;.

كما من شأن تدخل الحكومة quot;اتاحة الوقت الكافي لتقرير مستقبله واذا ما كان ستتم ادارته بصورة مستقلة او دمجه مع بنك آخر يتبع حكومة دبي، حيث تبقى كل الخيارات محل التقييم والدراسةquot;.