دبي:كشف خبراء سياحة مشاركون في معرض 'سوق السفر العربي' بدبي الذي اختتم اعماله يوم الخميس ان السياحة المتجهة للامارات ارتفعت بنسبة 10' خلال العام الماضي والربع الأول من العام الجاري. وأشار الخبراء إلى أن السبب في هذا الارتفاع هو توجه السائحين الأوروبيين للمدن الاماراتية بدلا من دول شمال افريقيا وسورية التي تشهد اضطربات سياسية وتظاهرات مايعرف بـ'الربيع العربي'. وقال الخبير السياحي بالامارات باتريك انطاكي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) انه منذ اندلاع مظاهرات 'الربيع العربي' وماتبعه من حوادث ارتفع عدد السائحين الذين تستقبلهم الفنادق الاماراتية بنسب تراوح مابين 7 الى 10' واستمر هذا الارتفاع خلال العام الماضي والاشهر المنقضية من العام الجاري. وأضاف انطاكي، وهو مدير عام فندقي ميريديان الفجيرة والمها بدبي، أن أكثر الجنسيات التي زاد توجهها للامارات هي الألمانية والروسية والبريطانية، مشيرا إلى أن الطاقة الفندقية للامارات قادرة على استعياب الزيادة المستمرة في السائحين.


من جهته قال نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار في السعودية عبد الله الجهني لـوكالة د.ب.أ إن السياحة السعودية المتجهة الى مصر انخفضت بنسبة30' العام الماضي في أعقاب تأثيرات ثورة 25 يناير.
وأضاف أن السياحة السعودية تعتبر مصر 'المقصد السياحي الأول لها في المنطقة العربية لكن مع الأحداث التي تشهدها الساحة المصرية فضل كثيرون التوجه الى الامارات والبحرين والكويت'. استمرت فعاليات معرض سوق السفر العربي التي أقيمت بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض أربعة أيام. وقال مارك والش مدير عام الشركة المنظمة للمعرض ان الحدث شهد مشاركة 87 دولة و2400 جهة عارضة بزيادة 7' عن العام الماضي. وأضاف 'هذه المشاركة القوية من قبل قطاع السفر والسياحة من المنطقة العربية والعالم تعكس عودة الروح