قال مسؤولون فندقيون في دبي إن حجوزات المطاعم وقاعات الحفلات في فنادقهم بيعت بالكامل خلال عطلة رأس السنة، مؤكدين توافد أعداد كبيرة من السياح إلى دبي لقضاء عطلة عيد الميلاد، بحثا عن الطقس المعتدل والتسهيلات الكبيرة لهم.


دبي: رفضت العديد من فنادق دبي استقبال حجوزات جديدة لعدم وجود شواغر خلال عطلة رأس السنة الميلادية في الوقت الذي ارتفعت فيه اسعار الغرف والخدمات المرافقة إلى الضعف بسبب تدفق الطلبات.

وقال مسؤولون فندقيون لجريدة (الخليج) الإماراتية، إن حجوزات المطاعم وقاعات الحفلات في فنادقهم بيعت بالكامل خلال عطلة رأس السنة، لافتين إلى توافد أعداد كبيرة من السياح إلى دبي لقضاء عطلة عيد الميلاد، مدعومة باعتدال الطقس والتسهيلات الكبيرة لشرائح السياح.

ومنذ أسابيع، تتسابق فنادق دبي في طرح عروض مبتكرة لاحتفالات عيد الميلاد و(رأس السنة) في محاولة منها للوصول إلى نسب إشغال مرتفعة.

وبحسب مسؤولي فنادق، تتنوع العروض بين تخفيضات تتجاوز الـ30 بالمئة، وحسومات في المميزات في الأكل والمرافق الترفيهية والعلاجية.

وأوضح خالد سعيد مدير فندق ومنتجع حبتور جراند في تصريح صحافي سابق، أن الاحتفال بأعياد الميلاد في دبي كإمارة تتميز بأنها وجهة السياحة الأولى جعل الفنادق وجهة مناسبة للعائلات ولا سيما من روسيا وبريطانيا وغيرها من الدول، موضحاً أن العروض الحالية تنحصر في التخفيضات لزوار الفندق كما تطرح أيضا عروض حصرية حتى نهاية ديسمبر الجاري.

وأضاف أن عدداً كبيراً من الزوار الأجانب يفضلون التوجه إلى فنادق دبي احتفالاً بأعياد الميلاد في أجواء هادئة ومختلفة، مشيراً إلى أن إجازة عيد الميلاد تسهم في رفع وتيرة الإشغال في الفنادق.

اسعار الغرف إلى ارتفاع

أوضح الفندقيون ان ارتفاع الطلب رافقه ارتفاع في الاسعار حيث سجلت اسعار الغرف أعلى مستوى خلال عام، 2014 وتضاعفت الأسعار في الفترة من 20 ديسمبر/كانون الأول وحتى نهاية الأسبوع الأول من يناير/كانون الثاني، مشيرين إلى أن الاسعار تخضع لمعادلة العرض والطلب.

ونقلت (الخليج) عن سيرج زالوف الرئيس والمدير التنفيذي في منتجع أتلانتس النخلة في دبي ان الاحصائيات الأولية تشير إلى أن حجم الاشغال في فترة الأعياد يفوق ال 90% ومن المتوقع أن تتواصل الحجوزات بوتيرة أعلى في الأيام القليلة القادمة، مشيراً إلى أن هذه الفترة من السنة تعد الأكثر تميزاً بالنسبة للقطاع السياحي في دبي.

برنامج احتفالات

كافة الفنادق أعدت برامج احتفالات من النوع الفخم، ارضاء لأذواق وغربات وتطلعات حرفائها.

وقال سيرج زالوف الرئيس والمدير التنفيذي في منتجع أتلانتس النخلة في دبي ان المنتجع وضع برنامجاً لاحتفالات كبيرة لاستقبال عام 2015، حيث سيواصل منتجع أتلانتس النخلة عروضه المميزة لعيد رأس السنة كما هو الحال كل عام، مع بعض الإضافات المميزة في مختلف المطاعم التي وصل عددها هذا العام إلى 23 وسيحظى الزوار بخدمات مضافة وأسعار اقامة تفضيلية في هذه الفترة، على حد تعبيره.

وقال إن المنتجع سيقدم احتفالات واسعة ابتداء من الألعاب النارية المميزة التي ستلون سماء جزيرة النخلة وشجرة عيد الميلاد في الردهة الرئيسية للفندق، وحتى في مطاعم نوبو الياباني الشهير و"سي فاير" و"روندا لوكاتيللي" و"ليفانتين" و"لا بريسيري" و"سافرون" و"كالايدوسكوب" و"يوان" وغيرها.

وأضاف زالوف: "نشهد حضوراً كبيراً من أنحاء دول الخليج ومعظم الزوار يأتون مع عائلاتهم، وقد تمت الكثير من حجوزات خلال هذه الفترة، عبر موقع المنتجع على الانترنت وبما أن جميع غرف المنتجع البالغ عددها 1539 لها إطلالة إما على جزيرة النخلة أو الخليج العربي فسيكون بإمكان زوارنا متابعة الاحتفالات في سماء مدينة دبي في هذا اليوم المميز التي بات العالم بأجمعه يترقب احتفالات دبي به في كل عام".

وقال جيمس كوراتزوبولوس مدير عام مجموعة فنادق إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي: "لقد أعددنا للأعياد المجيدة ورأس السنة العديد من العروض في مطاعمنا وفي المنتجع الصحي سبا إنتركونتيننتال، إضافة إلى أسعار خاصة للإقامة خلال فترة الأعياد، لكي تكون مجموعة إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي المكان المفضل للاحتفال في هذه الفترة من السنة بصحبة الأهل والأصدقاء.

ونقلت (الخليج) عن ميساء تركاوي مديرة الاتصالات والعلاقات العامة في مجموعة جميرا إن فنادق جميرا في دبي والعالم تستعد لاستقبال موسم الأعياد من خلال تقديم عروض وخيارات متنوعة، مشيرة إلى أن فنادق المجموعة تشهد حالياً نسبة إشغال عالية جداً، ومن المتوقع أن تصل إلى 100% خلال فترة الأعياد.

تصاعد مستمر

وأضافت تركاوي أن مناسبة عيد الميلاد ورأس السنة تعد من أكثر المناسبات التي ترفع نسبة الإشغالات لدى مختلف الفنادق، حيث يرتادها الكثيرون في تلك الفترة للاستمتاع بالعروض والمزايا التي تقدمها تلك الفنادق لعملائها، مشيرة إلى أن نسب الإشغال المجموعة في تصاعد مستمر لتصل إلى الإشغال الكامل مع عطلة العيد.

وأضافت ميساء أن الحملات التسويقية التي تقوم بها الجهات المختصة في الدولة أسهمت بشكل كبير في زيادة التدفق السياحي إلى الإمارة.

أرقام

أظهرت بيانات، مركز دبي للإحصاء، ازدياد عدد نزلاء الفنادق والشقق الفندقية في دبي بنسبة 4% بما يُقارب 8.41 مليون نزيلًا، خلال الأشهر التسعة الأولى من 2014، مقارنة بـ 8.4 مليون نزيل خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وكشفت بيانات المركز الصادرة عن، دائرة السياحة والتسويق التجاري، في دبي، أن النزلاء في دبي قضوا ما يُقارب 32.22 مليون ليلة إقامة في الفنادق ومنشآت الشقق الفندقية خلال نفس الفترة.

وأشارت بيانات المركز إلى أن عدد الفنادق ومنشآت الشقق الفندقية في دبي وصلت إلى 634 منشأة، وتضم أكثر من 89268 غرفة وشقة فندقية بنمو 4.1%، خلال الأشهر التسعة الأولى من 2014 مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.