&المنامة: &يعقد في المنامة خلال الفترة من 22 - 23 نيسان (ابريل) الجاري مؤتمر اتحاد البورصات العربية والذي تنظمه بورصة البحرين تحت رعاية &رشيد محمد المعراج محافظ مصرف البحرين المركزي بالتعاون مع تومسون رويترز واتحاد البورصات العربية .

&
ومن المتوقع أن يحضر المؤتمر أكثر من 350 مشارك من أسواق الأوراق المالية والهيئات الرقابية وشركات المقاصة وكذلك شركات الوساطة المالية ومدراء المحافظ الاستثمارية، والصحفيين الاقتصاديين.
ويهدف المؤتمر إلى المساهمة في تطوير البورصات العربية وتعزيز التكامل فيما بينها والسبل الكفيلة بزيادة السيولة فيها، بالإضافة إلى تطوير سوق الاكتتابات الأولية في أسواق رأس المال العربية وكذلك زيادة الوعي بآخر التطورات التقنية ذات العلاقة بقطاع رأس المال.
&
ويلعب هذا المؤتمر دوراً كبيرا في توفير البيئة المناسبة التي يستطيع من خلالها مسئولي البورصات العربية اللقاء مع الخبراء والمعنيين والمتابعين لقطاع رأس المال العرب والأجانب وتبادل وجهات النظر معهم حول آخر المستجدات في البورصات العربية والعالمية.
&
ومن الجدير بالذكر أنه يعقد على هامش المؤتمر الاجتماع السنوي لاتحاد البورصات العربية بحضور أكثر من 18 بورصة وسوق مال عربي، ويمثل منتدى لتبادل الخبرات والمعلومات بين كبار المسؤولين في البورصات العربية، كما أنه يتيح فرصاً لتبادل وجهات النظر حول الأساليب المطبقة لأفضل الممارسات في البورصات وأسواق المال في المنطقة.