دبي: أعلن الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان عن طرح مشروع أكبر مجمع سكني ينفذه البرنامج من تأسيسه، ويضم 729 مسكنًا في منطقة المنتزي في إمارة عجمان.

وأكد أن هذا المشروع الذي تبلغ تكلفته مليار درهم جاء ضمن توجهيات قيادة دولة الإمارات ومتابعة حكومتها لإستقرار المواطنين وتلبية احتياجاتهم السكنية.. مشيرًا إلى أن المجمع السكني تم تصميمه ليلبّي احتياجات مواطني إمارة عجمان الحالية والمستقبلية وذلك ضمن استراتيجيته إنشاء المجمعات السكنية، والتي تشمل إمارات الدولة المختلفة.

وأوضح النعيمي أنه تمت مراعاة تحقيق معايير الإستدامة والأمان في المجمع، فضلًا عن اعتماد أربعة نماذج للمجمع، لإضافة اللمسة الجمالية إلى طبيعة المنطقة ومراعاة الأذواق المختلفة في تصاميم المساكن.

من جهته أشار المهندس محمد المنصوري المدير التنفيذي للشؤون الهندسية في برنامج الشيخ زايد للاسكان إلى أن مواصفات المجمع، الذي يضم 729 مسكنًا، تم وضعها لتحقيق غايات عدة، أبرزها المساهمة في اتجاه الدولة نحو بيئة مستدامة وزيادة وعي المواطنين حول أهمية الاستدامة في الحفاظ على البيئة والطاقة للأجيال المقبلة.. منوهًا بأنه سيتم إنشاء المجمع الذي يقع بالقرب من شارع محمد بن زايد على مساحة تبلغ 950 ألف متر مربع.

ولفت إلى أن تصميم المجمع يساهم فى نشر ثقافة الحفاظ على البيئة والمحافظة على حياة صحية للسكان من خلال طرق المشي المخصصة في أماكن مختلفة في المشروع.