الشارقة: احتلت العربية للطيران المرتبة الثالثة ضمن قائمة أفضل 50 شركة طيران عالمية، بحسب دراسة أجرتها مجلة "إير فاينانس جورنال" ومقرها المملكة المتحدة.

يقيم تقرير "أفضل 50 شركة طيران" أداء 137 شركة طيران على أساس مجموعة من المعايير التشغيلية والمالية، بما في ذلك إجمالي الإيرادات وصافي الدخل والعائدات التشغيلية والسيولة والقدرة المالية.

واستنادًا إلى المعايير التي تم تقويمها.. جاءت "العربية للطيران" في المرتبة الثانية عالميًا في ما يتعلق بتغطية رسوم الخدمات الثابتة، والمرتبة الرابعة في ما يتعلق بالسيولة النقدية.

ووفقًا للتقرير، فإن معدل السيولة المرتفع للعربية للطيران، والذي يبلغ 49.2 %، يعزز من قدرتها على توجيه الفائض النقدي لدعم توسيع الأعمال ويمنحها الحماية في وجه تقلبات السوق.

واعتبر عادل العلي الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران، التقرير دليلًا على المكانة المالية الراسخة والتميز في الحفاظ على أعلى المعايير التشغيلية.

ويعد تقرير "أفضل 50 شركة طيران للعام 2016" النسخة الخامسة من الملحق الخاص الذي تنشره مجلة "إير فاينانس جورنال" والذي يستقي بياناته من موقع "إيرلاين أنالست". وجاءت النتائج بناءا على مسح شمل 137 شركة طيران حول العالم، واستندت منهجيتها إلى مجموعة من المعايير المالية والتشغيلية.

يشار إلى أن "العربية للطيران" تسيّر رحلاتها إلى أكثر من 120 وجهة في 33 بلداً انطلاقاً من مراكز عمليات الشركة الخمسة في الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا وأوروبا.