GMT 8:01 2016 الأحد 23 أكتوبر GMT 8:04 2016 الأحد 23 أكتوبر  :آخر تحديث

صندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع يطلق منتجًا تمويليًا لرواد الأعمال

وكالة أنباء الإمارات

دبي: أطلق صندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع منتجًا تمويليًا جديدًا ضمن حزمة الحلول والبرامج التمويلية التي يوفرها تحت مسمى "تمويل الفواتير و"أوامر الشراء".

تأتي هذه المبادرة ضمن جهود الصندوق الرامية إلى تنويع الخدمات التي يوفرها لرواد الأعمال والراغبين في تدشين مشاريعهم الجديدة، والعمل على سد حاجة المصروفات التشغيلية، وشراء المواد والاحتياجات الأولية لتنفيذ المشاريع.

يتميز المنتج الجديد بأسلوب بسيط ومبتكر، حيث سيسهم في تعزيز التدفقات النقدية لمشاريع رواد الأعمال المبتدئين، وذلك من خلال الاستفادة من السيولة المدفوعة مقدمًا لتغطية الإيرادات المستحقة مستقبلًا، وبالتالي يمكن لرائد الأعمال مزاولة مشاريعه بكل سهولة ويسر ومن دون وجود أية عوائق أو تحديات مالية.

وذكر عبد الباسط الجناحي المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة ونائب رئيس لجنة الإشراف على أعمال صندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع أن إطلاق المنتج الجديد جاء بعد دراسة أجراها فريق عمل الصندوق من خلال الإطلاع على ردود أفعال وآراء عدد من الأعضاء الذين يعانون من شح في السيولة التشغيلية التي تعوق في غالبية الأحيان توسع مشاريعهم.. ومن هذا المنطلق خصص الصندوق هذا المنتج الذي يمنح المستفيدين تسهيلات ائتمانية قصيرة الأجل تبدأ من 10 آلاف، وتصل لغاية مليون درهم، كقرض مضمون بقيمة أمر الشراء أو الفاتورة.

من جانبه قال سعيد مطر المري مدير صندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع ونائب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة إن هنالك معايير رئيسة لتمويل المشاريع تتمثل في الآتي: أن يكون موقع المشروع في دبي، وأن يكون مملوكًا لمواطني دولة الإمارات، كما ينبغي على مقدم الطلب الالتزام شخصيًا بتطوير وتنفيذ خطة العمل وإدارة المشروع بشكل عام.

وأوضح أن الصندوق يعمل على المتابعة المستمرة ورصد أداء المشاريع الممولة من خلال التواصل المباشر والمستمر مع أصحاب المشاريع واستعراض التقارير المالية خلال الزيارات الميدانية وتقديم المشورة إلى أصحابها.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في اقتصاد