دبي: كشف رجل الأعمال الاماراتي محمد العبار خلال مشاركته في منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع انه يخطط لإطلاق تطبيق هاتفي يشبه الـ "واتس آب". وعند سؤاله عمّا إذا كانت الخدمة ستكون مصممة للناطقين باللغة العربية أجل بالقول: "إنها إقليمية".

والعبار الذي صنع ثروته كرئيس لمجلس إدارة "إعمار" العقارية، ينتقل إلى مجالات أخرى وخصوصاً التكنولوجيا، حيث يقف العبار وراء شركات استثمار اشترت في يوليو أرامكس للخدمات اللوجستية. 

وقال مصدر في ذلك الحين إن هذه الخطوة جزء من استراتيجية لبناء منصة للتجارة الإلكترونية في العالم العربي. وفي أبريل اشترى العبار 4% في موقع لبيع الأزياء بالتجزئة.

ويعتبر معدل انتشار الهاتف المحمول في منطقة الخليج من بين الأعلى في العالم. وتحتل الكويت والسعودية والإمارات مراكز ضمن الدول السبع الأولى. وكذلك تعتبر السعودية ضمن أكبر الدول مشاهدة لتسجيلات يوتيوب المصورة.

دون الـ 25 عامًا

ويستهدف العبار الشباب دون 25 سنة في إستثماراته في قطاع التكنولوجيا، وهي الفئة التي تعوّل عليها مواقع التواصل الاجتماعي للانتشار والتوسع، وهو كشف في هذا السياق أنّه أنشأ شركة جديدة ستكون أعمار موظفيها دون سن 25 عاما.

وأضاف في المنتدى: "إذا كان عمرك فوق 25 عاما.. عفوا، أنت لا تعرف ما يحدث في العالم... لدي أربعة أولاد أتخذهم كمستشارين، لكنهم جميعا فوق سن 25″.