دبي: أعلنت مجموعة من المستثمرين بقيادة رجل الأعمال الإماراتي، محمد العبار، وصندوق الاستثمارات العامة السعودي، إطلاق أكبر منصة للتجارة الإلكترونية في العالم العربي، باسم "نون.كوم".

وعقد مؤتمر صحافي في دبي الأحد، للإعلان عن هذه المنصة التي سيستثمر فيها صندوق الاستثمارات العامة السعودي بحصة 50%. 

وستباشر المنصة عملها في السعودية والإمارات في نفس الوقت، وستكون البداية من خلال عرض 20 مليون منتج. وستمثل المنصة وجهة تسوق إلكترونية جديدة، تمثل نقلة نوعية في قطاع التجارة الإلكترونية بالمنطقة.

ومن المنتظر إطلاق منصة "نون.كوم" للتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط خلال يناير 2017، مما يضع تجربة التسوق الإلكتروني في المنطقة على عتبة تغيير تاريخي وينقلها إلى فضاء جديد كلياً.

وقال العبار في مؤتمر عقده في أوبرا دبي لإطلاق المنصة "في شهر رمضان الماضي، سألت طفلا عمره 9 سنوات عن أهم ما يحتاجه فقال: الهواء والماء والواي فاي، مؤكدا أن المرء يقضي 4 ساعات يوميا على الهاتف".

 

 

وأشار إلى أن نمو طلب الأطعمة على الانترنت بنسبة 10 %‏ شهريا وأن الشرق الأوسط يشهد نموا في شريحة الشباب، وهناك تحديات في المنطقة منها التشريعات والانظمة وغيرها. واستعرض العبار تزايد أهمية التقنيات الرقمية في حياتنا اليومية.

وقال: "ملتزمون بهذا المشروع للمنطقة، وصندوق الاستثمارات العامة في السعودية يساهمون بـ50 %‏ من المشروع". وسيكون مقر موقع "نون.كوم" في السعودية.

ومن المتوقع أن يحقق المشروع عند إطلاقه مجموعة من الإنجازات من بينها توفير أكبر تشكيلة من السلع والمنتجات في الشرق الأوسط تضم 20 مليون منتج تغطي مجالات الأزياء، والإلكترونيات، والكتب، ومستلزمات المنازل والحدائق، والرياضات والنزهات، والصحة والجمال، والعناية الشخصية، والألعاب، ومنتجات الأطفال والمواليد الجدد، وغيرها، بالإضافة إلى مساحة تخزينية تزيد على 10 ملايين قدم مربعة، منها مركز لتوضيب الطلبيات في الإمارات تتجاوز مساحته 3,5 مليون قدم مربعة، أو ما يزيد على مساحة 60 ملعباً لكرة القدم.

ويستهدف المشروع أن تكون خدمة التوصيل في اليوم نفسه بواسطة "نون للنقل"، وهي خدمة توصيل سريع تابعة للشركة، كما سبتكون بوابة الدفع الإلكترونية NoonPay مبتكرة وآمنة.

وقال فضيل بن تركية، الرئيس التنفيذي للشركة إن الالتزام بتوفير الخدمات التي تتمحور حول رضا العملاء والابتكارات التقنية المتطورة ستشكلان معاً الدعامة الأساسية لنجاح "نون.كوم".

وأوضح أن الموقع سيوفر منظومة متكاملة لتجارة التجزئة من خلال تطبيقها المحمول والموقع الإلكتروني حيث قال: "نتطلع لنغدو الشريك المفضل لجميع التجار الكبار والصغار.

وأضاف: "يتمتع فريق عملنا بخبرات استثنائية وشغف عارم بتغيير طريقة إنجاز المهام".