تقدمت مزرعة عنب يملكها ترامب بطلب الحصول على تأشيرات لجلب ستة عمال أجانب للعمل فيها، في خطوة تتناقض مع تعهدات الرئيس المقبل المتكررة بجعل الوظائف للأميركيين فقط، وفقًا لما كشفته "سي إن إن" أمس السبت.

إيلاف من واشنطن: المزرعة هي تابعة لمصنع "ترامب للنبيذ"، الذي يقع ضمن منتجع يحوي فندقًا، وتقع في ولاية فرجينا، ويديرها إريك ابن ترامب، وسيدفع للموظفين الجدد 10.7 دولارات في الساعة، وهو مقارب للحد الأدنى للأجور في البلاد، وسيعملون ستة أيام في الأسبوع.

وفقًا لسجلات وزارة العمل الأميركية، فإن ترامب استقدم 1256 عاملًا من خارج البلاد خلال 15 عامًا الماضية، منهم 190 خلال الأشهر الستة الأخيرة.

غير مقصودة
وخلال السنوات الأخيرة استقدم ترامب 890 عاملًا، غالبيتهم للعمل في المنتجعات التي يملكها، في وظائف طباخين أو مقدمي خدمة أو منظفي غرف، وخصوصًا في المنتجع الذي يملكه في بالم بيتش في ولاية فلوريدا، حيث يقضي إجازة عيد الميلاد.

ووفقًا لـ"سي إن إن"، فإن ترامب علل، خلال حملته الانتخابية، استعانته بالعمال الأجانب في أحد المنتجعات التي يملكها، بأنه لم يتقدم أميركيون لشغل الوظيفة،&رغم ان&الإعلان عن هذه الوظائف كان يتم عبر صحيفة محلية، وفي مساحة صغيرة، ولا يستمر سوى يومين، وهو الحد الأدنى الذي يفرضه القانون. & & & &&