يؤثر إضراب جديد لموظفي شركة السكك الحديد "ساثرن ريلويز" في تنقل نحو 300 ألف من مستخدمي القطارات التي تربط جنوب انكلترا بالعاصمة البريطانية، كما أدى الضباب الكثيف إلى إلغاء عشرات الرحلات الجوية في البلاد ليفسد على المسافرين لقضاء أجازة رأس السنة فرحتهم.

لندن: من المتوقع حصول اضطرابات كبيرة خلال نهاية أسبوع طويلة، لأن يوم الاثنين عطلة، في خطوط السكك الحديد التي تربط الجنوب بالعاصمة. وبدا اضراب لسائقي القطارات السبت، ما ادى الى الغاء جميع رحلات "ساثرن ريلويز".

يضاف ذلك الى اضراب بدعوة من نقابة تضم موظفي السكك الحديد والنقل البحري، وقد دعت الى استمرار الحركة التي بدأت في منتصف الشهر الحالي، ما تسبب باضطرابات كبيرة.

ويدور النزاع بين النقابات وشركة "ساثرن ريلويز" منذ اشهر عدة حول رغبة الادارة ان تعهد للسائقين وحدهم مسالة امن القطار الامر الذي يتقاسمونه حاليا مع موظفين اخرين مسؤولين عن اغلاق ابواب المقصورات.

بعيدا عن هذا النزاع، تثير الشركة غضب المسافرين بسبب تأخير الرحلات مرارا او الغائها في اللحظات الاخيرة، والنقص في عدد الموظفين. كما يتعيّن على المسافرين في نهاية الاسبوع الاخير من العام الراغبين في مغادرة لندن او التوجه اليها مواجهة اضطراب الاحوال الجوية في المملكة المتحدة واوروبا عموما.

وقالت متحدثة باسم مطار هيثرو (غرب لندن) لفرانس برس "تم الغاء اربعين رحلة اليوم بسبب ضباب الامس"، الذي كان كثيفا وتسبب في الغاء 140 رحلة، مشيرة الى تأخير عدد اخر من الرحلات ايضا.

وفي مطار غاتويك (جنوب لندن)، افاد متحدث عن الغاء "بعض" الرحلات وتأخر عشرات في المغادرة والوصول بسبب الضباب المنتشر في اوروبا ايضا.