أعلنت الوكالة الدولية للطاقة اليوم الجمعة في تقريرها الشهري أن أسعار النفط بلغت على ما يبدو أدنى حد ممكن لها، مشيرة إلى أن الانتاج خارج منظمة الدول المنتجة للنفط (اوبك) سيتراجع بـ 750 الف برميل في اليوم هذا العام.

باريس: أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الجمعة أن أسعار النفط بلغت على ما يبدو أدنى حد ممكن لها، مشيرة إلى "التحسن الملفت" في الاسابيع الاخيرة.

وتابعت الوكالة في تقريرها الشهري أن المشاورات بين الدول المنتجة للنفط من اجل تجميد مستويات الانتاج "هو محاولة اولى للقيام بعمل منسق" على امل رفع سعر برميل النفط الى 50 دولارًا مقارنة مع السعر الحالي البالغ 40 دولارًا.

وأشارت إلى أن الانتاج خارج منظمة الدول المنتجة للنفط (اوبك) سيتراجع بـ 750 الف برميل في اليوم هذا العام، خصوصًا في الولايات المتحدة، بعد ان كانت التقديرات تشير الى 600 الف برميل في اليوم.

وزادت الصادرات الايرانية بـ 300 الف برميل في اليوم منذ مطلع العام، وهو "اقل من الزيادة التي اعلنتها طهران بـ 400 الف برميل في اليوم" في مطلع اذار/مارس.

وتابعت الوكالة أنّ "عودة ايران الى اسواق النفط كانت اقل اهمية مما اعلنه الايرانيون. وبتقديرنا أن انتاج النفط في شباط/فبراير زاد بـ220 مليون برميل في اليوم، ويبدو ان عودة ايران ستتم بشكل تدريجي اقله موقتًا".
&