دبي: تستضيف هيئة دبي للطيران المدني فعاليات الدورة الرابعة للقمة العالمية لسلامة الطيران في يومي 25 و26 نيسان/أبريل المقبل، وذلك استجابة للتحديات المستمرة التي تواجه قطاع الطيران المدني.
&
وستستقطب الفعالية التي تنظمها مجموعة "ستريم لاين للتسويق" نخبة من الأطراف الرئيسة ذات الصلة على المستويين الإقليمي والدولي من الهيئات التنظيمية وشركات الطيران وشركات تشغيل المطارات وشركات تصنيع الطائرات والجمعيات والمنظمات الرائدة في مجال أنظمة السلامة وشركات توفير خدمات مراقبة الحركة الجوية.. بهدف تسليط الضوء على الاستراتيجيات الرئيسة المعتمدة في مجال ثقافة السلامة في المستقبل.
&
تتطرق القمة إلى الآليات التي يعتمدها قطاع الطيران بهدف توحيد معايير السلامة وتطبيق أفضل الممارسات في مختلف أنحاء العالم، لا سيما في ضوء تأثير النمو المتسارع لشركات الطيران في الأسواق الناشئة، إضافة إلى النهج الذي ينبغي على المطارات اعتماده لتحسين ممارسات السلامة والارتقاء بها في ظل المستويات المتزايدة لحركة الطائرات الجوية وافتتاح مسارات سفر جديدة.. كما ستنظر جلسات عمل القمة في الآلية التي تعتمدها شركات الطيران والمطارات لقياس أدائها الخاص وتنفيذ التدابير التنبؤية الفاعلة وإجراءات التحقق من الضغط للحيلولة دون وقوع الحوادث.
&
وأوضح محمد عبدالله أهلي مدير عام هيئة دبي للطيران المدني أن الفعالية "ستسهم في تعزيز مستويات الأداء والاحتفاء بأفضل الممارسات ما يجعلنا أكثر حرصا على دعم فعاليات القمة".. وقال نتطلع قدمًا إلى دعم مسيرة التعليم والابتكارات التي ستتمخض عنها القمة وتسليط الضوء على التزام دبي بضمان مستقبل آمن للسفر الجوي.
&
من جانبه قال نيك ويب المدير الشريك في مجموعة "ستريم لاين للتسويق" تعتبر "القمة العالمية لسلامة الطيران" المنصة الأمثل لاجتماع قادة الفكر من قطاع سلامة الطيران، حيث سيناقشون تدابير السلامة والعمليات الضرورية لإدارة التهديدات والمخاطر والعوائق التي تفرض تحدياتها على متخصصي سلامة الطيران حول العالم.