تعوّض أسعار النفط الثلاثاء جزءًا من خسائرها بسبب عمليات شراء بأسعار ملائمة في سوق ما زالت قلقة من العواقب الاقتصادية للقرار البريطاني بالخروج من الاتحاد الأوروبي.

سنغافورة: حوالى الساعة 3,30 بتوقيت غرينتش ارتفع سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) تسليم اغسطس 64 سنتا ليصل الى 46,97 دولارا في المبادلات الالكترونية في آسيا. اما برميل برنت النفط المرجعي لحرب الشمال تسليم اغسطس ايضا فقد ارتفع ستين سنتا الى 47,76 دولارا.

وقال برنارد او المحلل في مجموعة "آي جي ماركيتس" في سنغافورة ان "التقلبات في اسواق المال الناجمة من نتائج الاستفتاء في المملكة المتحدة، تبقي الضغط على اسعار النفط التي يمكن ان تسجل خسارة شهرية في يونيو".

اضاف او لوكالة فرانس برس ان "غياب التوجهات لدى الحكومة البريطانية واحتمال حدوث صراع على السلطة (في لندن) ما زالا يؤثران على المستثمرين، وهو وضع قد يستمر طوال الاسبوع". وتحاول الحكومات الاوروبية تهدئة الاسواق العالمية. لكن المحللين يرون ان الشكوك ما زالت قائمة.

وقال مصرف "دي بي اس" في مذكرة "الى جانب الاعتبارات الاقتصادية، هناك قلق من احتمال ان تشجع نتائج الاستفتاء دولا اوروبية اخرى على طلب تصويت، مثل هولندا وفرنسا واسبانيا واليونان".