تملك إنديتكس ثماني علامات تجارية في 90 دولة، بما في ذلك "بول آند بير" و"ماسيمو دوتي" و "بيرشكا"

قفزت أرباح مجموعة إنديتكس الإسبانية، التي تملك محلات زارا الشهيرة، في النصف الأول من العام بفضل افتتاح متاجر جديدة والاستثمار عبر الإنترنت.

وسجلت أكبر شركة تجزئة في صناعة الملابس في العالم أرباحا صافية بلغت 1.26 مليار يورو في الأشهر الستة حتى 31 يوليو / تموز، بزيادة 8 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وقفزت المبيعات من 9.4 مليار يورو إلى 10.5 مليار يورو، بزيادة 11 في المئة.

وقالت الشركة إنه يمكن شراء ملابس المجموعة الآن عبر الانترنت في نحو 40 بلدا.

وتملك إنديتكس ثماني علامات تجارية في 90 دولة، بما في ذلك "بول آند بير" و"ماسيمو دوتي" و"بيرشكا".

وأكد بابلو إيسلا، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة، على استثمار الشركة في مجال التكنولوجيا، قائلا إن الشركة وسعت متاجرها عبر الإنترنت إلى 11 دولة جديدة خلال هذه الفترة.

كما أطلقت خدمة الدفع بواسطة الهاتف النقال في جميع متاجرها الإسبانية، بهدف "توسيع نطاق الخدمة إلى دول أخرى".

وسوف يشمل هذا تطبيقات عبر الإنترنت لكل علامة من العلامات التجارية التابعة لها، بالإضافة إلى تطبيق محدد للمجموعة كلها يطلق عليه اسم "إنواليت".

أكد بابلو إيسلا، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة، على استثمار الشركة في مجال التكنولوجيا

وقال إيسلا: "متاجرنا العادية والإلكترونية ترتبط ببعضها البعض بسهولة، مدعومة بأنظمة مثل الدفع بواسطة الهاتف النقال، ومبادرات تكنولوجية أخرى سنستمر في تطويرها."

وقالت الشركة أيضا إنها استفادت من النمو الاقتصادي المطرد في إسبانيا، التي شهدت نحو خمس مبيعات إنديتكس.

ونما سوق الملابس في إسبانيا بمعدل ثلاثة في المئة خلال الأشهر الثلاثة حتى نهاية يوليو / تموز، وفقا لوكالة الإحصاءات الإسبانية.

وعززت جميع العلامات التجارية التابعة للمجموعة وجودها الدولي خلال هذه الفترة، التي شهدت افتتاح 83 متجرا جديدا في 38 بلدا.

وقدمت الشركة أداء قويا بالمقارنة بمنافسيها في أوروبا "إتش أند إم" و"نيكست"، اللتين حققتا نتائج أقل من المتوقع هذا العام.