موسكو: أعلنت وزارة الخارجية الروسية الخميس ان وزيري خارجية روسيا والولايات المتحدة سيرغي لافروف وجون كيري بحثا في النزاع السوري في نيويورك بعد تبادلهما الاتهامات في مجلس الامن الدولي.

وقالت الوزارة في رسالة وضعتها على صفحتها على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي ان الرجلين تحادثا اولا في اتصال هاتفي جرى "بمبادرة من الاميركيين" قبل ان يلتقيا يرافق كل منهما وفد بلده "لمواصلة مناقشة مسألة التسوية (النزاع) السورية".

وكان وزيرا خارجية البلدين تواجها في مجلس الامن الدولي الاربعاء لكنهما اتفقا على ان الجهود الاميركية الروسية هي الطريقة الوحيد لفرض وقف لاطلاق النار.

وطلب كيري من روسيا ان تأمر الجيش السوري بوقف عمليات القصف الجوي من اجل اعادة المصداقية الى جهود السلام في نظر المعارضة السورية. ولم يغلق لافروف الباب امام الهدنة لكنه قال انه "لا يمكن ان تكون هدنة احادية" من قبل الجيش السوري، متهما مسلحي المعارضة باستئناف القتال.

وقد اعلن مسؤولون لوكالة فرانس برس ان "المجموعة الدولية لدعم سوريا" التي تضم 23 دولة ومنظمة دولية ستعقد اجتماعا جديدا في نيويورك الخميس برئاسة الولايات المتحدة وروسيا في محاولة لانقاذ العملية الدبلوماسية الرامية لوقف الحرب في هذا البلد.

وذكر دبلوماسيون انه سيجري في احد فنادق نيويورك عند الساعة 14,00 (18,00 ت غ).